من معالم القدس.. القصور الأموية فريسة التهويد والتزوير | بالصور – البوكس نيوز

من معالم القدس.. القصور الأموية فريسة التهويد والتزوير | بالصور – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول من معالم القدس.. القصور الأموية فريسة التهويد والتزوير | بالصور والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول من معالم القدس.. القصور الأموية فريسة التهويد والتزوير | بالصور، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

القدس المحتلة – إبان فترة حكمهم، أقام الأمويون (41ـ132هـ/661ـ750م) قصورا بمحاذاة المسجد الأقصى أثرت فيها عوامل الطبيعة والحروب، لكن ما زالت آثارها باقية إلى يومنا هذا، ومع احتلال شرقي القدس عام 1967 تحوّلت تلك القصور إلى فريسة للتهويد والحفريات الإسرائيلية.

وتتعرض القصور إلى حملة مستمرة، كما أن الحفريات وأعمال التنقيب ومظلات حديثة تشوّه صورة المكان بعدة مواقع، ويتحكم الاحتلال أيضا في الدخول إليها واستقبال السياح مع تزوير الرواية الحقيقية عن المكان.

وعرف عن الفترة الأموية أنها كانت زاخرة بالثقافة والفن والعلم والفن المعماري، الذي ينعكس جليا في بناء أسوار الأقصى وأبوابه وبناء قبة الصخرة والجامع القبلي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة