الان – “يديعوت أحرنوت”: نتنياهو يحذر رئيسي الموساد والشاباك من الاجتماع بغالانت دون حضوره . جريدة البوكس نيوز

الان – “يديعوت أحرنوت”: نتنياهو يحذر رئيسي الموساد والشاباك من الاجتماع بغالانت دون حضوره . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “يديعوت أحرنوت”: نتنياهو يحذر رئيسي الموساد والشاباك من الاجتماع بغالانت دون حضوره . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “يديعوت أحرنوت”: نتنياهو يحذر رئيسي الموساد والشاباك من الاجتماع بغالانت دون حضوره . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وجه رئيس الموساد دادي برنياع ورئيس الشاباك رونين بار، بعدم الحديث مع وزير الجيش يوآف غالانت، بشكل منفصل، حول صفقة الرهائن.

وأضافت الصحيفة- في تقرير- أن هذا توجيه غير مسبوق لرئيس الوزراء ضد غالانت، وأن المناقشات حول صفقة الأسرى يجب أن تتم بحضوره في مجلس الحرب، وليس بشكل منفصل مع وزير الجيش.

اقرأ ايضا: في الكنيست.. نتنياهو يصر على استمرار حرب غزة وأهالي الرهائن يصرخون: أعيدوهم الآن

وتابعت: أن نتنياهو أوعز ذلك إلى أنه من غير المعقول أن يشارك الشخص الذي عينه كمفاوض لإطلاق سراح الرهائن “برنياع” في المناقشات مع غالانت، في حين أنه هو نفسه كرئيس للوزراء لم يكن فيها.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحيطين بنتنياهو كانوا غاضبين، لأن غالانت أمر ديدي برنياع بالحضور وإطلاعه فورا على التفاصيل بعد عودته من زيارة سرية إلى باريس حول صفقة الأسرى، حتى قبل أن يبلغ رئيس الوزراء.

وأدلى غالانت ببيان منفصل عن رئيس الوزراء خلال الحرب في مؤشر على الخلاف بين المسؤولين.

وأردفت الصحيفة أن المقربين من نتنياهو يلقون باللوم على غالانت ورجاله في تسريب تقارير منع توجيه ضربة استباقية لـ”حزب الله” في بداية الحرب، وهو ما كان يؤيده غالانت.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن هناك أزمة ثقة حادة بين رئيس الوزراء ووزير الدفاع.

بدوره.. رفض مكتب غالانت التعليق على التقرير.

اقرأ ايضا: زعيم المعارضة الإسرائيلية: نتنياهو خطر للغاية ولم يتعلم من “طوفان الأقصى”

أما مكتب نتنياهو قال: “رئيس الوزراء لا يقتصر على رئيس الموساد ورئيس الشاباك، يمكنهم حضور أي نقاش يخضع لجدولهم الزمني، مجلس الوزراء لإدارة الحرب هو المنتدى الذي يرسم السياسة، ويقرر أمر الأسرى والمفقودين، ولا يمكن إيقافه”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة