الان – وقف حرب غزة وإدخال المساعدات.. أبرز مخرجات لقاء أمير قطر وبلينكن . جريدة البوكس نيوز

الان – وقف حرب غزة وإدخال المساعدات.. أبرز مخرجات لقاء أمير قطر وبلينكن . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وقف حرب غزة وإدخال المساعدات.. أبرز مخرجات لقاء أمير قطر وبلينكن . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وقف حرب غزة وإدخال المساعدات.. أبرز مخرجات لقاء أمير قطر وبلينكن . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استقبل أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء اليوم الأحد في قصر لوسيل، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي وصل في وقت سابق من اليوم إلى قطر في إطار جولة إقليمية تشمل عدة دول.

وأوضح الديوان الأميري القطري – في بيان اليوم – أن الشيخ تميم وبلينكن استعرضا خلال لقائهما، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وسبل تنميتها، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما آخر مستجدات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

اقرأ ايضا: مطالبًا برفض المساعدات لإسرائيل.. سيناتور أمريكي: يجب ألا نكون دافًعا لتدمير الأبرياء بغزة

ووفقًا للبيان، أكد أمير قطر، ضرورة العمل على الوقف الفوري لإطلاق النار وحماية المدنيين، وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى مناطق القطاع كافة، والعمل على خفض التصعيد من أجل ضمان الاستقرار والأمن في المنطقة.

وتأتي زيارة بلينكن إلى الدوحة بعد زيارته الأردن وتركيا واليونان، ضمن جولته المكثفة التي تشمل عدة دول في المنطقة، والتي يبحث خلالها تفادي توسع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ومن المقرر أن يتوجه بلينكن إلى الإمارات وبعدها السعودية، ثم إلى تل أبيب، حيث يتوقع أن يجري محادثات أكد أنها “لن تكون سهلة”، على حد تعبيره.

وفي السياق، شدد وزير الدولة في وزارة الخارجية القطرية، محمد بن عبد العزيز الخليفي، في وقت سابق من اليوم، على أن الوساطة القطرية في غزة لم تنتهِ.
وأكد الخليفي، العمل مع حركة “حماس” وإسرائيل، على أمل الوصول إلى اتفاق آخر يساهم في التخفيف من وطأة هذه الأزمة.

وقال: “التاريخ يعلمنا أن الخيارات العسكرية لا تؤتي ثمارها، بل تؤدي إلى تدهور الأحوال والأوضاع، لذا فإننا نرى أن الوساطة هي الخيار الأمثل لمعالجة هذه الأزمة المتفاقمة، وهذا ما دفعنا إلى أن نبذل جهوداً كبيرة، إلى جانب الجهود الإقليمية والدولية المقدرة في هذه القضية، وستواصل دولة قطر العمل مع شركائنا من أجل تحقيق الغاية المنشودة”.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 23 ألف شهيد، حوالي 70 % منهم من الأطفال والنساء.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: رفض التهجير وتصفية القضية.. السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة وقف النار في غزة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة