وسائل إعلام عبرية: أمير قطر عرض على بلينكن طرد قادة حماس . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وسائل إعلام عبرية: أمير قطر عرض على بلينكن طرد قادة حماس . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وسائل إعلام عبرية: أمير قطر عرض على بلينكن طرد قادة حماس . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت وسائل إعلام عبرية، إن أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، اقترح “طرد قادة حركة حماس من الدوحة”، وذلك خلال لقاء خاص مع وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، بعد أيام من اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، عن مسؤولين مطلعين، قولهم إن مقترح أمير قطر “قُدم بطريقة ملتوية إلى حد ما، فخلال اجتماع مغلق بين الأمير تميم وبلينكن يوم 13 أكتوبر الماضي في الدوحة، بدأ أمير قطر كلمته بالتعبير عن رعبه إزاء هجوم حماس، ثم سأل عما إذا كان الوقت قد حان لكي تطلب الولايات المتحدة من قطر طرد قادة حماس”.

اقرأ ايضا: افتتاح متحف الهولوكوست في أمستردام على وقع هتاف “الحرية لفلسطين”

ولم يرد بلينكن بشكل مباشر على اقتراح أمير قطر، لكنه قال إنه يعتقد أن “من الأفضل لقطر استخدام اتصالاتها مع حماس، للتوسط في تأمين صفقة الرهائن”.

وأضافت الصحيفة، أن بلينكن أوضح أيضًا أنه لن يكون “العمل كالمعتاد” بالنسبة لحماس في قطر، بمجرد انتهاء الصراع.

وقال مصدر أميركي مطلع للصحيفة العبرية، إن بلينكن وأمير قطر “ناقشا مسألة وجود حماس في الدوحة، وطلب وزير الخارجية من قطر التركيز على تأمين إطلاق سراح الرهائن على المدى القصير، على ألا يكون هناك تعاون كالمعتاد مع حماس على المدى الطويل”.

ونقلت الصحيفة عن أحد المسؤولين قوله، إن “قادة حماس يدركون جيدا أن استمرار إقامتهم في قطر سيكون في خطر إذا انهارت مفاوضات صفقة تبادل الأسرى تماما”، مؤكدا أن الدوحة “ستكون مستعدة لطرد قادة حماس إذا طلبت الولايات المتحدة ذلك”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة