الان – وزير السياحة الأردني ينتقد حملة مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز

الان – وزير السياحة الأردني ينتقد حملة مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وزير السياحة الأردني ينتقد حملة مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير السياحة الأردني ينتقد حملة مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أثار وزير السياحة والآثار الأردني مكرم القيسي، جدلاً بعد انتقاده لحملة مقاطعة المنتجات الأجنبية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، معتبراً أنها تؤثر على الأردنيين.

وقال القيسي- في مؤتمر صحفي- إن لغة الأرقام تشير إلى تضرر ما بين 12 إلى 15 ألف أردني وأردنية بسبب المقاطعة، مضيفا أن الأمر هو حرية شخصية،  مستدركاً أن لغة الأرقام تشير إلى أن المقاطعة لها تأثير سلبي على أبنائنا وبناتنا.

اقرأ ايضا: حكومة وشعب ورئيس يتضامنون مع فلسطين.. النائب الأردني خليل عطية يروي مشاهد من زيارته إلى فنزويلا

وأضاف أن الكثير من هذه المؤسسات وسلاسل الإنتاج التي تستخدمها هذه المؤسسات هي أردنية بكامل تفاصيلها، وهي متأثرة أيضاً بسبب المقاطعة.

جدير ذكره.. أن الأردنيين دعوا مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، إلى حملات مقاطعة لمنتجات الاحتلال أو منتجات دول داعمة له؛ من أجل الضغط لوقف العدوان الإسرائيلي.

ولقيت فكرة المقاطعة رواجاً وتفاعلاً واسعاً بالأردن، وصلت إلى منابر المساجد، حيث دعا عدد من الخطباء إلى مواصلتها بشكل دائم ودعم المنتجات الوطنية.

جمعية حماية المستهلك، وعلى الرغم من عدم إشارتها إلى المقاطعة بشكل مباشر، فإنها دعت المواطنين إلى شراء المنتجات المحلية والعربية؛ دعماً لها ولما تتمتع به من جودة عالية تضاهي وتنافس السلع الأجنبية، وأسعارها معتدلة.

وقال رئيس الجمعية محمد عبيدات: “الظروف الاقتصادية الصعبة تحتم علينا الابتعاد قدر الإمكان عن السلع الأجنبية، إذا توفر البديل المحلي والعربي بالسعر المعتدل”.

ودعا عبيدات، التجار إلى الاكتفاء بهامش ربح معقول ومنصف لكافة أطراف العملية التبادلية؛ لأن خفض أسعار السلع سيكون حافزاً لتنشيط حركة السوق وزيادة المبيعات التي تنعكس على زيادة الأرباح.

اقرأ ايضا: فصل طالب فلسطيني من مدرسة في فلوريدا بسبب منشورات والدته الداعمة لغزة

وتستهدف مقاطعة الأردنيين العديد من الشركات والمطاعم، والتي من أبرزها ماكدونالدز وستاربكس وبرغر كنغ وكوكاكولا ومواد التنظيف، وغيرها من العلامات التجارية الأخرى.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة