الان – “عقل نتنياهو” في واشنطن لبحث تقليص الحرب على غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – “عقل نتنياهو” في واشنطن لبحث تقليص الحرب على غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “عقل نتنياهو” في واشنطن لبحث تقليص الحرب على غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “عقل نتنياهو” في واشنطن لبحث تقليص الحرب على غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وصل وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي، رون ديرمر، اليوم الثلاثاء، إلى واشنطن، لعقد اجتماعات مع مسؤولي الادارة الأمريكية، بشأن خطط إسرائيل لتقليص العمليات العسكرية في قطاع غزة، والانتقال من “الحرب عالية الشدّة إلى الحرب منخفضة الشدّة”، وذلك حسبما ذكر موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي.

ويعد ديرمر واحدا من خمسة أعضاء في حكومة الحرب التي يترأسها نتنياهو، ويعمل بمثابة قناة الاتصال الرئيسية لإسرائيل مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وهو معروف بعلاقاته طويلة الأمد مع رئيس الوزراء الإسرئيلي بنيامين نتنياهو، إذ يتولى ديرمر تقديم المشورة لرئيس الوزراء، ويُطلق عليه في إسرائيل “عقل بيبي”، في إشارة إلى نتنياهو المعوف باسم “بيبي”.

اقرأ ايضا: تقرير رسمي: الحرب على غزة تهدد مستقبل الأطفال في إسرائيل

وسيلتقي ديرمر بمستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، ووزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، وكبار أعضاء الكونغرس.

وقالت مصادر لموقع “واللا” إن ديرمر سيناقش “الخطط الإسرائيلية للانتقال إلى مرحلة القتال منخفض الحدة، المتوقع أن تبدأ قرب نهاية يناير المقبل، فضلا عن مسألة إدارة الشؤون المدنية في غزة خلال الأشهر المقبلة”، متوقعة أن يبحث ديرمر مع سوليفان وبلينكن أفكار نتنياهو “بشأن الإدارة طويلة المدى لقطاع غزة بعد انتهاء الحرب”.

اقرأ ايضا: ماذا دار بين مستشار الأمن القومي الأمريكي ومجلس الحرب الإسرائيلي بقيادة نتنياهو؟

كما سيتحدث ديرمر عن قلق إسرائيل بشأن النقص المحتمل في ما يتعلق بتسليح الطائرات، ومطالبة الولايات المتحدة بتسريع شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، والاستعداد لاحتمال التصعيد على الحدود الشمالية مع حزب الله اللبناني.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة