الان – موسى أبو مرزوق لا يُمانع اعتراف حركة حماس بإسرائيل . جريدة البوكس نيوز

الان – موسى أبو مرزوق لا يُمانع اعتراف حركة حماس بإسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول موسى أبو مرزوق لا يُمانع اعتراف حركة حماس بإسرائيل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول موسى أبو مرزوق لا يُمانع اعتراف حركة حماس بإسرائيل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

لم يُمانع عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، اعتراف حركته بإسرائيل، احتراما لالتزامات منظمة التحرير الفلسطينية، في حال انضمام حماس إليها، معتبرا أن “خطف” النساء والأطفال من مستوطنات غلاف غزة خلال عملية “طوفان الأقصى” في ٧ أكتوبر الماضي، كان خطأ.

وأوضح أبو مرزوق، في حوار مع موقع “المونيتور” الأمريكي من مكتبه في الدوحة، أن حماس ستحترم التزامات منظمة التحرير بما فيها الاعتراف بدولة إسرائيل، في حل الانضمام إليها. 

اقرأ ايضا: حـ ماس: اعتراف إسرائيل بمـ قتل 10 من قادتها يؤكد فشلها في مواجهة بأس المـ قاومة 

وردا على سؤال الموقف الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية، المتعلق بالاعتراف بإسرائيل، قال أبو مرزوق: “نحن نسعى إلى أن نكون جزءا من منظمة التحرير الفلسطينية، وسنحترم التزامات المنظمة”، مضيفا : “الإسرائيليون يجب أن يكون لهم حقوقهم، ولكن ليس على حساب الآخرين”، لافتا إلى أن “حماس ما زالت تسعى للحصول على الدولة على حدود ما قبل عام 1967”.

اقرأ ايضا: أبو ردينة: تصريحات نتنياهو حول المواجهة مع السلطة تعبر عن نواياه لإشعال الضفة

 وعن عملية “طوفان الأقصى”، قال أبو مرزوق: “اختطاف النساء والأطفال كان خطأ”، مشددا على زيف الادعاءات عن حدوث عنف جنسي من قِبل مقاتلي حماس أثناء العملية، وأكد أنها “مجرد أكاذيب”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة