مساعي روسية لإنهاء الانقسام.. اجتماع بين فتح وحماس في موسكو . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مساعي روسية لإنهاء الانقسام.. اجتماع بين فتح وحماس في موسكو . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مساعي روسية لإنهاء الانقسام.. اجتماع بين فتح وحماس في موسكو . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن ميخائيل بوجدانوف، المبعوث الرئاسي الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ونائب وزير الخارجية، عقد محادثات هاتفية مع عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الفلسطينية “فتح”، عزام الأحمد، والقيادي في حركة “حماس”، موسى أبو مرزوق؛ لبحث الاستعدادات لعقد اجتماع فلسطيني داخلي في موسكو.

وفي بيان لها، أكدت الخارجية الروسية أن “الاهتمام كان منصبًا على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي مع التركيز على الكارثة الإنسانية المتزايدة في قطاع غزة”.

اقرأ ايضا: بلينكن: الاتفاق بين إسرائيل وحماس مازال “ممكنًا” لكن هناك قضايا “صعبة جدًا”

وأشارت إلى أن الجانبين “تبادلا بشكل شامل وجهات النظر حول القضايا المتعلقة بالتحضير لعقد الاجتماع الفلسطيني-الفلسطيني المقرر له في أواخر فبراير – أوائل مارس في موسكو”.

وقال البيان إن “روسيا أكدت موقفها الأساسي الثابت الداعم للوحدة الفلسطينية فيما يخص البرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية”.

وكان مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، قد أعلن، خلال اتصال هاتفي، مع عزام الأحمد، وموسى أبو مرزوق، دعم موسكو للوحدة بين الفلسطينيين من خلال منظمة التحرير الفلسطينية، وذلك خلال محادثات جرت بمبادرة من الجانب الفلسطيني.

وخلال المحادثات، تم التركيز بشكل رئيسي على مشاكل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وعلى الكارثة الإنسانية المتزايدة في قطاع غزة. 

اقرأ ايضا: وزير خارجية إيران من قطر: “حماس” مستعدة للحل السياسي لإنهاء حرب غزة

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة