الان – منظمة حقوقية: استهداف إسرائيل حاملي الرايات البيضاء بغزة يعني عدم اللامبالاة بالمدنيين في الحـ رب . جريدة البوكس نيوز

الان – منظمة حقوقية: استهداف إسرائيل حاملي الرايات البيضاء بغزة يعني عدم اللامبالاة بالمدنيين في الحـ رب . جريدة البوكس نيوز
الان – منظمة حقوقية: استهداف إسرائيل حاملي الرايات البيضاء بغزة يعني عدم اللامبالاة بالمدنيين في الحـ رب . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول منظمة حقوقية: استهداف إسرائيل حاملي الرايات البيضاء بغزة يعني عدم اللامبالاة بالمدنيين في الحـ رب . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول منظمة حقوقية: استهداف إسرائيل حاملي الرايات البيضاء بغزة يعني عدم اللامبالاة بالمدنيين في الحـ رب . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت منظمة “هيومن رايتس ووتش” أن قتل القوات الإسرائيلية حاملي الرايات البيضاء في غزة يثير مشاكل أساسية متعلقة بحماية المدنيين، والذي يتضح أن الاحتلال الإسرائيلي لا يهتم بشأنهم خلال حربه على قطاع غزة.

وذكرت المنظمة- في بيان- أن إعلان الجيش الإسرائيلي إطلاق قواته الرصاص على رهائن إسرائيليين وقتلتهم في غزة، رغم أنهم كانوا عراة الصدور ويحملون الرايات البيضاء، يثير مشاكل أساسية متعلقة بحماية المدنيين خلال الأعمال القتالية الحالية.

اقرأ ايضا: روسيا تكشف سبب عدم تصويتها على القرار الإنساني بشأن غزة

وشددت على أنه يمنع الهجوم على المدنيين على الإطلاق، كما يُمنع الهجوم على المقاتلين الذين يعلنون نيتهم الاستسلام، عبر التلويح براية بيضاء مثلا.

ولفتت إلى أن الجيش الإسرائيلي استهدف سابقا مدنيين فلسطينيين كانوا يحملون رايات بيضاء أو يلوحون بها، وكانوا مكشوفين ولا يشكلون أي خطر مفترض.

وأضافت أنها وثقت في عام 2009 سبع حوادث خلال الحرب، أطلق الجيش الإسرائيلي فيها بشكل غير قانوني الرصاص على 11 مدنيا فلسطينيا كانوا ضمن مجموعات ويحملون الرايات البيضاء وقتلهم، وكان من بين الضحايا خمس نساء وأربعة أطفال، مشيرة إلى أن الإفلات من العقاب يغذي السلوك غير القانوني، حيث لم تحاسب الحكومة الإسرائيلية أحدا على هذه الانتهاكات وغيرها من الانتهاكات الجسيمة المرتكَبة خلال حرب ديسمبر 2008 – يناير 2009″.

اقرأ ايضا: “هيومن رايتس ووتش”: تعمد الجيش الإسرائيلي عدم إيصال المساعدات لغزة “جريمة حرب”

كما أكدت المنظمة، أن تفشي الإفلات من العقاب على الجرائم الدولية الجسيمة التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية المسلحة يسلط الضوء على أهمية تحقيق المحكمة الجنائية الدولية الجاري.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة