الان – “استهداف دبابات وجنود”.. القسـ.ام وسـ.رايا القدس يواصلان دك قوات الاحتـ.لال في غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – “استهداف دبابات وجنود”.. القسـ.ام وسـ.رايا القدس يواصلان دك قوات الاحتـ.لال في غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “استهداف دبابات وجنود”.. القسـ.ام وسـ.رايا القدس يواصلان دك قوات الاحتـ.لال في غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “استهداف دبابات وجنود”.. القسـ.ام وسـ.رايا القدس يواصلان دك قوات الاحتـ.لال في غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استهدفت كل من “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية، اليوم الخميس، عددًا من الدبابات الإسرائيلية وضرب مواقع باستخدام قذائف الهاون.

وفي بيان لها، أعلنت “القسام” أنها “دمرت دبابة صهيونية من نوع ميركفاه بعبوة (شواظ) غرب المغازي وسط قطاع غزة، ودبابة ميركفاه أخرى بقذيفتي (الياسين 105) شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة”، مؤكدة أنها “تدك تجمعًا لآليات وجنود الاحتلال بخان يونس بقذائف الهاون”

اقرأ ايضا: من “مسافة صفر”.. القسـ.ام تستهدف عددًا من آليات وجنود الاحتـ.لال في غزة

وأضافت أنه تم “استهداف تجمع لآليات وجنود الاحتلال بمخيم البريج بقذائف الهاون من العيار الثقيل”، لافتة إلى أنها “استهدفت دبابتي ميركفاه صهيونتين بقذائف (الياسين 105) بمنطقتي المحطة والكتيبة بمدينة خان يونس”.

وتمكن عناصر القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية متحصنة داخل مبنى في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة، كما دكت القوات المتحشدة في منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات بقذائف الهاون.

من جانبها، أعلنت “سرايا القدس” – في بيانها – “خوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود وآليات العدو في محاور التقدم شمال قطاع غزة”، مضيفة: “تمكن مجاهدونا من قنص جنديين صهيونيين في محور التقدم شمال مخيم البريج مؤكدين مقتل أحدهما وإصابة الآخر”.

وأضافت أنه تم تدمير دبابة “ميركافا” صهيونية بعبوة شديدة الانفجار من نوع (ثاقب)، قائلة: “استهدفنا دبابة أخرى في محاور التقدم شمال شرق خان يونس”.

وقال البيان: “بعد ظهر اليوم وفي عملية مشتركة مع كتائب القسام قصفنا بوابل من قذائف الهاون النظامي 60 تجمعًا لآليات وجنود العدو في محاور التقدم وسط خان يونس”.

وأكدت: “قصفنا (عسقلان) ومغتصبات غلاف غزة الشمالي برشقة صاروخية مركزة”، مضيفة: “استهدفنا آليتين عسكريتين صهيونيتين بقذائف الـ (RPG) شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة”.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 22 ألف شهيد، حوالي 70 % منهم من الأطفال والنساء.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: منظمة حقوقية: استهداف إسرائيل حاملي الرايات البيضاء بغزة يعني عدم اللامبالاة بالمدنيين في الحـ رب

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة