الان – مصر: المفاوضون يضغطون لتمديد هدنة غزة يومين آخرين وزيادة المساعدات للقطاع . جريدة البوكس نيوز

الان – مصر: المفاوضون يضغطون لتمديد هدنة غزة يومين آخرين وزيادة المساعدات للقطاع . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مصر: المفاوضون يضغطون لتمديد هدنة غزة يومين آخرين وزيادة المساعدات للقطاع . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر: المفاوضون يضغطون لتمديد هدنة غزة يومين آخرين وزيادة المساعدات للقطاع . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، ضياء رشوان، اليوم الخميس، إن مفاوضين من مصر وقطر يضغطون من أجل تمديد جديد للهدنة في غزة لمدة يومين، مع الإفراج عن مزيد من المحتجزين، وزيادة إيصال المساعدات الإنسانية للقطاع.

وأضاف رشوان – في بيان – أن تمديد اليوم الخميس يشمل إطلاق سراح 10 إسرائيليين تحتجزهم حركة “حماس” و30 أسيرًا فلسطينيًا، إضافة إلى توفير مستويات المساعدات الإنسانية نفسها، كما كانت خلال الأيام الستة الماضية.

اقرأ ايضا: بايدن: هناك فرص لتمديد هدنة غزة.. وعلينا إنهاء دائرة العنف في الشرق الأوسط

وتابع: “مصر ستواصل بذل قصارى جهدها لضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى شمال وجنوب قطاع غزة”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، عن توصل الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليوم إضافي، بالشروط السابقة نفسها، وهي وقف إطلاق النار ودخول المساعدات الإنسانية، وذلك في إطار وساطة قطر المشتركة مع مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبها، أعلنت حركة حماس، في بيان مقتضب، أنه تم الاتفاق على تمديد الهدنة ليوم سابع، هو اليوم الخميس.

فيما قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: “نظرا لجهود الوسطاء لمواصلة إطلاق المخطوفين ستتواصل الهدنة الإنسانية المؤقتة”، في وقت أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الجانب الإسرائيلي حصل على قائمة معدلة بأسماء النساء والأطفال المقرر الإفراج عنهم وفقا لبنود الاتفاق وبالتالي ستستمر التهدئة.

اقرأ ايضا: اتصالات مصرية قطرية أمريكية لتمديد الهدنة في غزة

وكانت حركة حماس قالت، في بيان سابق، إن “الاحتلال رفض تسلم سبعة من المحتجزين من النساء والأطفال وجثامين ثلاثة من ذات الفئة من المحتجزين ممن قتلوا بسبب القصف الصهيوني على غزة؛ في مقابل تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة اليوم الخميس بنفس متطلبات الأيام الست الماضية”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة