الان – في أول جولة خارجية منذ الحرب بالسودان.. البرهان يتوجه لمصر للقاء السيسي . جريدة البوكس نيوز

الان – في أول جولة خارجية منذ الحرب بالسودان.. البرهان يتوجه لمصر للقاء السيسي . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول في أول جولة خارجية منذ الحرب بالسودان.. البرهان يتوجه لمصر للقاء السيسي . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول في أول جولة خارجية منذ الحرب بالسودان.. البرهان يتوجه لمصر للقاء السيسي . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في أول جولة خارجية، منذ اندلاع الاشتباكات في السودان في منتصف أبريل الماضي، بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع”، توجه رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إلى مدينة العلمين الجديدة في شمال غرب مصر، لإجراء مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول تطورات الأوضاع في السودان على المستوى الميداني والإنساني.

ويرافق البرهان خلال الزيارة، وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، ومدير عام منظومة الصناعات الدفاعية الفريق أول ميرغني إدريس سليمان.

اقرأ ايضا: البرهان إلى مصر والسعودية والامارات في أول جولة خارجية منذ اندلاع الحرب بالسودان

وبحسب مصادر سياسية ودبلوماسية، سيتطرق لقاء البرهان والسيسي لمناقشة الجهود الرامية لوقف إطلاق النار والتوصل إلى هدنة بين طرفي الصراع في السودان، والسماح بتنفيذ عمليات الإغاثة الإنسانية، والتطرق لجهود القاهرة إقليمياً ودولياً وخاصة مع آلية دول جوار السودان، لوقف الصراع واستعادة الأمن والاستقرار.

اقرأ ايضا: البرهان عقب لقاء السيسي: الجيش لا يسعى  إلى الاستمرار في حُكم السودان

ورغم عدم وجود إعلان رسمي عن تفاصيل جولة البرهان الخارجية، إلا أن تقارير صحفية سودانية كشفت عن زيارته لدول عربية وإفريقية مجاورة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة