رئيس الأرجنتين يعلن عزمه نقل سفارة بلاده إلى القدس.. وحماس تستنكر . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رئيس الأرجنتين يعلن عزمه نقل سفارة بلاده إلى القدس.. وحماس تستنكر . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس الأرجنتين يعلن عزمه نقل سفارة بلاده إلى القدس.. وحماس تستنكر . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن الرئيس الأرجنتيني، خافيير ميلي، اليوم الثلاثاء، فور صوله إلى إسرائيل عن خطة لنقل سفارة بلاده لدى إسرائيل إلى القدس.

ووصل ميلي إلى إسرائيل في جولة خارجية يزور خلالها تل أبيب، ومن ثم إيطاليا حيث يلتقي البابا فرنسيس.

اقرأ ايضا: قطر: إسرائيل وافقت على هدنة في غزة.. وحماس أبدت تأكيدًا إيجابيًا

وقال ميلي لوزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الذي استقبله على مدرج مطار بن غوريون قرب تل أبيب: “خطتي هي نقل السفارة إلى القدس الغربية”.

ومن المقرر أن يلتقي ميلي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، غدًا الأربعاء، لبحث كيفية توطيد العلاقة بين البلدين، إذ يدعم ميلي بقوة نتنياهو في حربه على غزة.

كما سيلتقي، حاخامات في تل أبيب ويزور مواقع يهودية في القدس، إضافة إلى مشاركته في فعالية لإحياء ذكرى السابع من تشرين الأول/أكتوبر، في سلسلة من الأنشطة المقررة له حتى بعد غد الخميس.

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت وزيرة الخارجية الأرجنتينية، ديانا موندينو، أن بلادها قد تنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، مشيرة إلى أن القرار كان قيد البحث ومتوقعًا، مرجحة تأخير تطبيق القرار بسبب الأوضاع الأمنية المحيطة بالدبلوماسيين الأرجنتينيين.

(حماس تستنكر) 

من جانبها، أدانت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس”، إعلان رئيس الأرجنتين نقل سفارة بلاده إلى القدس.

في بيان لها على “تليغرام”، قالت “حماس”: “ندين بشدة ونستنكر إعلان رئيس الأرجنتين عزمه نقل سفارة بلاده لدى الكيان الصهيوني النازي إلى القدس المحتلة”.

واعتبرت “حماس”، هذا الإعلان تعديًا على حقوق شعبنا الفلسطيني في أرضه، ومخالفة لقواعد القانون الدولي باعتبار القدس أرضًا فلسطينية محتلة.

اقرأ ايضا: مصر تتحدث عن خطط إسرائيل بشأن نقل معبر رفح إلى كرم أبو سالم

الحركة دعت الرئيس الأرجنتيني إلى العدول عن هذا القرار الظالم والخاطئ، الذي يضع الأرجنتين في خانة الشريك للمحتل الصهيوني في انتهاكاته ضد شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية في أرضه ومقدساته.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة