الان – عكرمة صبري: إسرائيل تتذرع بالأعياد لتهويد المسجد الأقصى . جريدة البوكس نيوز

الان – عكرمة صبري: إسرائيل تتذرع بالأعياد لتهويد المسجد الأقصى . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عكرمة صبري: إسرائيل تتذرع بالأعياد لتهويد المسجد الأقصى . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عكرمة صبري: إسرائيل تتذرع بالأعياد لتهويد المسجد الأقصى . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، أن السلطات الإسرائيلية تتخذ من الأعياد اليهودية ذريعة، لفرض وقائع تهويدية تلمودية داخل المسجد.

وحذرّ صبري، في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام فلسطينية، من الهجمات التهويدية المتوقعة خلال الأعياد اليهودية الشهر الجاري.

اقرأ ايضا: رغم قيود الاحتلال.. 45 ألف مصلٍّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

وشدد صبري على أنّ استحضار الاحتلال الإسرائيلي لطقوسه الدينية التهويدية كالبقرات الخمس، محاولة لجلب أكبر عدد من اليهود لفلسطين، عبر هذه الدعاية وإقناع الحاخامات الذين يحرمون اقتحام الأقصى للتراجع عن فتواهم أيضا.

وعدّ هذه الخطوات جسّ نبض للمسلمين جميعا، مطالباً ملياري مسلم حول العالم بإعلان موقف علني مما يحدث في المسجد الأقصى، وقال: “لم يعدد هناك مبرر للصمت والسكوت”.

كما طالب صبري بتكثيف الرباط في المسجد الأقصى المبارك، والعمل على إفشال محاولات فرض الوقائع التهويدية في المسجد.

ويمتد موسم الأعياد اليهودية الأطول خلال الفترة القادمة، إذ يستمر على مدى 22 يوماً، ما بين 16 سبتمبر الجاري إلى 7 أكتوبر المقبل.

وتتجهّز جماعات الهيكل المزعوم لأكبر حشدٍ للمستوطنين للمشاركة في اقتحام المسجد الأقصى المبارك، مستغلين موسم الأعياد اليهودية التي ستنطلق في شهر سبتمبر الحالي.

وتحاول جماعات “الهيكل المزعوم”، خلال الأعياد اليهودية، فرض وقائع جديدة في مدينة القدس المحتلة، من خلال أداء المستوطنين طقوسًا تلمودية، أبرزها الصلوات والدعاء والصوم وذبح القرابين والنفخ في البوق وغيرها.

ويقودُ هذه الأعياد حاخامات يمينيون متطرفون في تصعيد كبير للحرب الدينية على أقدس المقدسات الإسلامية في فلسطين، بدعم غير مسبوق من الحكومة الإسرائيلية.

اقرأ ايضا: فلسطينيون يحيون ذكرى حرق المسجد الأقصى بمواجهات مع الاحتلال على حدود غزة

وتأتي هذه الأعياد في ذروة صعود تيار الصهيونية الدينية وجماعات الهيكل التي تُشكل واجهة هذا التيار في العدوان على المسجد الأقصى المبارك.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة