الان – بن غفير ينفذ جولة استفزازية في حي الطور بالقدس “فيديو” . جريدة البوكس نيوز

الان – بن غفير ينفذ جولة استفزازية في حي الطور بالقدس “فيديو” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بن غفير ينفذ جولة استفزازية في حي الطور بالقدس “فيديو” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بن غفير ينفذ جولة استفزازية في حي الطور بالقدس “فيديو” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، مساء اليوم السبت، حي “الطور” شرق مدينة القدس المحتلة.

ونشرت وسائل إعلام عبرية، مقطع فيديو يظهر فيه بن غفير، وهو يتجول في حي الطور، برفقة عدد من المستوطنين، وبحماية مشدد من قوات الاحتلال.

ويتعمد بن غفير القيام بجولات استفزازية بين الفينة والأخرى، في المسجد الأقصى، والبلدة القديمة، خاصة قبيل مواسم الأعياد اليهودية، أو عقب تنفيذ عمليات فدائية.

الجدير بالذكر أن جماعات “الهيكل” المزعوم  تستعد بأكبر حشدٍ من المستوطنين، لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، خلال موسم الأعياد اليهودية الذي سينطلق منتصف سبتمبر الحالي. 

في سياق آخر، عم الإضراب عدداً من مدارس بلدة “جبل المكبر” في مدينة القدس المحتلة، اليوم السبت، في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، احتجاجاً على اجراءات بلدية الاحتلال الإسرائيلي التعسفية بحق الطلبة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن الاضراب جاء استجابة لدعوة لجنة أولياء الأمور المركزية لمدارس “جبل المكبر”، حيث بدأ بإضراب مفتوح في مدرستي “السواحرة” الثانوية للبنين، و”ابن الهيثم” الاعدادية للبنين، ووقفة احتجاجية في مدرسة “الصلعة” الجديدة، رفضا لقرارات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدارس.

وشددت اللجنة على أن الاضراب مستمر حتى تستجيب بلدية الاحتلال إلى مطالبها المشروعة، التي تقدمت بها مرارا وتكرارا دون جدوى، وتتمثل في نقل طلاب مدرسة “السواحرة” الثانوية للبنين الى مبنى مدرسة “ابن الهيثم” الإعدادية في منطقة “واد الحمص”، ونقل طلاب مدرسة “ابن الهيثم” الاعدادية للبنين الى المبنى الجديد الكائن في “حي الجعابيص”، وتأمين مواصلاتهم، وذلك بعد رفض شركة السفريات نقل الطلاب لهذا العام.

ومن ضمن المطالب أيضا، تقديم خطة عمل مستقبلية لبناء مؤسسات تعليمية جديدة، واغلاق المباني المستأجرة التي لا تتناسب مع المواصفات المطلوبة.

الجدير بالذكر، أن السلطات الإسرائيلية تواصل تضييقها على المدارس الفلسطينية في مدينة القدس، واستهدافها لعقول الطلبة عبر فرض المناهج التعليمية الإسرائيلية ومنع تدريس المنهج الفلسطيني.

اقرأ ايضا: بن غفير يخصص أكثر من 31 مليون دولار لتعزيز الاستيطان في القدس


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة