غالانت في واشنطن للمرة الأولى منذ الحرب يبحث عملية رفح . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول غالانت في واشنطن للمرة الأولى منذ الحرب يبحث عملية رفح . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول غالانت في واشنطن للمرة الأولى منذ الحرب يبحث عملية رفح . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

توجّه وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الأحد، إلى الولايات المتحدة، للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 اكتوبر الماضي، لإجراء محادثات حول تطورات الحرب، وكذلك العملية العسكرية التي تعتزم إسرائيل إطلاقها في رفح، في جنوب قطاع غزة.

وذكرت وزارة الجيش الإسرائيلية، في بيان، أن غالانت سيجتمع مع وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، ووزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، ومسؤولين كبار آخرين.

اقرأ ايضا: نتنياهو يكشف رسالته لبلينكن: “أخبرته بأن لا وسيلة لهزيمة حـ ماس دون الذهاب إلى رفح”

وأضاف البيان: “سيناقش الطرفان تطوّرات الحرب ضد حركة حماس في غزة والجهود المبذولة لإعادة الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة والجهود الإنسانية والإجراءات اللازمة لضمان الاستقرار الإقليمي”.

وتأتي الزيارة بعد جولة بلينكن الأخيرة في المنطقة، والتي حذر خلالها من أن هجوماً إسرائيلياً على مدينة رفح في جنوب غزة سيكون “خطأً”، ومن شأنه أن “يعزل إسرائيل بشكل أكبر” عالمياً.

لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال بعدها إن حكومته مستعدة للمضيّ قدماً في العملية في رفح من دون تأييد الولايات المتحدة.

اقرأ ايضا: غالانت يقرر عقد اجتماع لمجلس الحرب رغم رفض نتنياهو

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، قال إنه طلب من نتنياهو إرسال فريق إلى واشنطن للتباحث في كيفية تجنّب عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة