الان – صفقة الأسرى تمضي قُدما وحماس تنشر قائمة الإفراجات . جريدة البوكس نيوز

الان – صفقة الأسرى تمضي قُدما وحماس تنشر قائمة الإفراجات . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول صفقة الأسرى تمضي قُدما وحماس تنشر قائمة الإفراجات . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صفقة الأسرى تمضي قُدما وحماس تنشر قائمة الإفراجات . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت حركة حماس، قائمة الأسرى والأسيرات المشمولين في افراجات اليوم الثاني من صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل، في وقت أكدت مصلحة السجون الإسرائيلية الحصول على ضوء أخضر لبدء الإفراج عن الأسرى.
وشملت القائمة التي أعلنها زاهر جبارين مسؤول مكتب الشهداء والأسرى والجرحى في حركة حماس، في بيان، ٦ نساء، و ٣٣ صبيا وطفلا.
وأكد جبارين، أن “هذه الصفقة ما كان لها أن تتم لولا تضحيات الشعب الفلسطيني وبسالة المقاومة في قطاع غزة وصمودها أمام بطش الاحتلال ونازيته”.
ويأتي إعلان حماس عن قائمة الإفراجات بعدما كانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، قد قررت “تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى حتى يلتزم الاحتلال ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمال القطاع”.
في غضون ذلك، قالت أدريان واتسون، المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، إن الرئيس جو بايدن تحدث مباشرة إلى أمير قطر ورئيس الوزراء القطري اليوم السبت عندما تأخر إطلاق سراح الرهائن.
ووأوضحت أنه بعد تلك المكالمة، كان كبار المسؤولين الأمريكيين على اتصال مع الإسرائيليين والقطريين والمصريين للتغلب على العقبات التي تحول دون متابعة صفقة التبادل.

اقرأ ايضا: صفقة الأسرى: نتنياهو يتحدث عن تقدم وقطر تؤكد الاقتراب من نقطة النهاية

وقال واتسون إن القطريين أبلغوا البيت الأبيض بأن  الصفقة قد عادت وأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تتحرك لجمع الرهائن.

اقرأ ايضا: اتفاق مبدئي لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس يُعطله هذا الطلب


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة