الان – صحة غزة: إسرائيل تعمدت مسح أحياء القطاع بعائلاتها . جريدة البوكس نيوز

الان – صحة غزة: إسرائيل تعمدت مسح أحياء القطاع بعائلاتها . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول صحة غزة: إسرائيل تعمدت مسح أحياء القطاع بعائلاتها . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صحة غزة: إسرائيل تعمدت مسح أحياء القطاع بعائلاتها . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، اليوم الأحد، إن جيش الاحتلال تعمد مسح الأحياء السكنية بعائلاتها، واستهداف المنظومة الصحية والبنية التحتية.

وأضاف القدرة – خلال بيان في اليوم المئة للعدوان الإسرائيلي – : “الاحتلال قتل 337 كادرًا طبيبًا، واعتقل 99 آخرين في ظروف قاسية، كما تعمد استهداف 150 مؤسسة صحية، وإخراج 30 مستشفى و53 مركزًا صحيًا عن الخدمة، وتدمير 121 سيارة إسعاف في غزة”.

اقرأ ايضا: حمـ.ـاس: الأسرى الإسرائيليون لن يعودوا أحياء إذا استمر إطلاق النار في غزة

وتابع: “الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 11 مجزرة راح ضحيتها 125 شهيدًا و265 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما وصلت مجمل المجازر ضد العائلات إلى أكثر من 2000 مجزرة”، مؤكدًا وجود عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات.

وأشار إلى ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 23968 شهيدًا و60582 مصابًا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، 70% منهم هم من الأطفال والنساء.

وأكد البيان، نزوح نحو مليوني فلسطيني في ظروف قاسية وفي ظل خطر المجاعة وانتشار الأمراض والأوبئة، بفعل القصف والتدمير، مطالبًا المؤسسات الدولية بإجراء تدخلات فاعلة ومركزة لمنع الكارثة الإنسانية والصحية بين النازحين.

ولفت المتحدث باسم صحة غزة إلى فشل المجتمع الدولي في مائة يوم من العدوان على غزة في توفير ممر إنساني آمن يضمن تدفق المساعدات الطبية وخروج الجرحى بعيدًا عن قيود الاحتلال الإسرائيلي. 

وطالب شعوب ودول العالم الحر باتخاذ خطوات فاعلة وقادرة على وقف العدوان في غزة، كما طالبت الأطراف الدولية بتوفير آليات جديدة تضمن إدخال وتدفق المساعدات الطبية والفرق الطبية والمستشفيات الميدانية ومغادرة الجرحى والمرضى للعلاج بالخارج.

(وضع كارثي)

من جانبها، قالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة المستقلة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، إن الاحتلال الإسرائيلي جعل الحياة في قطاع غزة “مستحيلة”، وسط الحرب المتواصلة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وردًا على سؤالها عما إذا كانت إسرائيل تتعمد حرمان المدنيين في غزة من الغذاء، قالت ألبانيز – في تصريحات لصحيفة “هآرتس” العبرية – : “إسرائيل تخلق ظروفًا تجعل الحياة مستحيلة في غزة”.

وأضافت أن نحو ألف طفل خضعوا لعمليات بتر أطراف دون تخدير، متسائلة عن سبب رفض السلطات الإسرائيلية السماح بدخول الأدوية اللازمة للتخدير إلى قطاع غزة.

ووصفت ألبانيز الوضع في غزة بـ”الكارثي”، محذرة من أنه “سوف يكون من الصعب جدًا إعادة تأهيل قطاع غزة حتى لو توقف القتال”.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: صحة غزة: 22 ألفًا و438 شهـ.ـيدًا حصيلة العـ.دوان الإسرائيلي على القطاع

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة