الان – صحة غزة: إسرائيل ارتكبت 15 مجزرة في يوم واحد.. وحصيلة الشهـ.داء تخطت 24 ألفًا . جريدة البوكس نيوز

الان – صحة غزة: إسرائيل ارتكبت 15 مجزرة في يوم واحد.. وحصيلة الشهـ.داء تخطت 24 ألفًا . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول صحة غزة: إسرائيل ارتكبت 15 مجزرة في يوم واحد.. وحصيلة الشهـ.داء تخطت 24 ألفًا . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صحة غزة: إسرائيل ارتكبت 15 مجزرة في يوم واحد.. وحصيلة الشهـ.داء تخطت 24 ألفًا . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر منذ 102 يوم، إلى ما لا يقل عن 24,285 شهيدًا، فيما أصيب 61,154 آخرون؛ جراء مجازر جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

وأضافت الوزارة – في بيان اليوم – أن القوات الإسرائيلية ارتكبت 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، مشيرة إلى أنها تسببت في استشهاد 158 شخصًا وإصابة 320 وذلك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

اقرأ ايضا: صحة غزة: إسرائيل تعمدت مسح أحياء القطاع بعائلاتها

وتابعت أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكد البيان، أن 350 ألف مصاب بأمراض مزمنة بلا دواء في القطاع، محذرًا من مضاعفات صحية خطيرة يتعرض لها أصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة إلى نفاد غاز النيتروز، وهو أحد مواد التخدير الغازية المستعملة في العمليات الجراحية، بالإضافة إلى نقص حاد في الغازات الطبية الأخرى، مطالبًا المؤسسات الدولية بتوفير أدوية المرضى بشكل عاجل.

بموازاة ذلك، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن هناك أكثر من 8000 مفقود، مضيفة أن طواقم الدفاع المدني والإسعاف انتشلت، اليوم الثلاثاء، جثامين 13 شخصًا من تحت الأنقاض في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ارتقوا في الأيام الماضية جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الثاني بعد المائة، وسط تواصل القصف الإسرائيلي بالمدفعية والطيران على شتى أنحاء القطاع المحاصر وشبه المدمر كليًا، فيما تبدو الأوضاع الإنسانية كارثية ومعقدة، في ظل شبح المجاعة ومخاطر الأمراض وسوء التغذية والتهديدات الصحية الأخرى.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: صحة غزة: 22 ألفًا و438 شهـ.ـيدًا حصيلة العـ.دوان الإسرائيلي على القطاع

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة