الان – ردًا على اغتيال العاروري.. مصر تعلق الوساطة وحمـ.اس تجمد الاتصالات مع إسرائيل . جريدة البوكس نيوز

الان – ردًا على اغتيال العاروري.. مصر تعلق الوساطة وحمـ.اس تجمد الاتصالات مع إسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ردًا على اغتيال العاروري.. مصر تعلق الوساطة وحمـ.اس تجمد الاتصالات مع إسرائيل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ردًا على اغتيال العاروري.. مصر تعلق الوساطة وحمـ.اس تجمد الاتصالات مع إسرائيل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأن حركة المقاومة الإسلامية “حماس” طلبت من الوسطاء تجميد الاتصالات حول هدنة أو صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل، وذلك عقب اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي في الحركة صالح العاروري. 

وقالت الهيئة إن إسرائيل ردت بأنها لن توقف عمليات التصفية لقادة “حماس”، كاشفة عن أن إسرائيل كانت تنوي أن لا تتبنى المسؤولية عن اغتيال العاروري ومرافقيه رسميًا.

اقرأ ايضا: اغتيال العاروري في عيون إسرائيل: إشادات في الكنيست واستنفار على الحدود

في الوقت نفسه، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن حركة حماس قررت تجميد أي محادثات مع الوسطاء حول وقف إطلاق النار في غزة.

في غضون ذلك، قالت مصادر مصرية مطلعة على تحركات القاهرة لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إن مصر أبلغت المسؤولين الإسرائيليين، بتعليق مشاركتها في الوساطة بين الاحتلال وفصائل المقاومة، ردًا على عملية اغتيال العاروري، في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وقال مصدر مصري إن “وفدًا إسرائيليًا ضم مسؤول ملف المفقودين والأسرى في حكومة الاحتلال، قطع زيارة للقاهرة التي وصلها الاثنين لبحث جهود الوسطاء الخاصة بالتوصل إلى اتفاق بشأن صفقة تبادل جديدة”.

وفي تصريح لـ “العربي الجديد”، أكد المصدر أن القاهرة عبرت للمسؤولين في حكومة الاحتلال عن استيائها الشديد من عملية الاغتيال، خصوصًا أنها جاءت في وقت كانت القاهرة تكثف مشاركتها بالوساطة من أجل التوصل إلى اتفاق مع فصائل المقاومة، لافتًا إلى أن “هذه الجهود كانت تتم بما يمكن تسميته طلبًا إسرائيليًا من الوسطاء”.

وقبل أيام، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن رئيس جهاز “الموساد” رونين بار تلقى رسالة إيجابية من دولة قطر حول رد حركة حماس على مفاوضات صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق النار لمدة شهر في قطاع غزة.

اقرأ ايضا: عاجل.. استشهاد صالح العاروري في انفجار ضاحية بيروت الجنوبية

وذكرت الهيئة أن حماس وافقت، للمرة الأولى، على صفقة تبادل “من دون وقف شامل للحرب كشرط لعودة المحتجزين”، فيما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية أخرى إلى أن “كابينت الحرب” ناقش مقترحًا من قطر لصفقة تبادل أسرى مقابل وقف إطلاق النار لمدة شهر.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة