الان – “اغتيال العاروري”.. إضراب في فلسطين وإدانة لبنانية وحمـ.اس: لن ينال من استمرار المقاومة . جريدة البوكس نيوز

الان – “اغتيال العاروري”.. إضراب في فلسطين وإدانة لبنانية وحمـ.اس: لن ينال من استمرار المقاومة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “اغتيال العاروري”.. إضراب في فلسطين وإدانة لبنانية وحمـ.اس: لن ينال من استمرار المقاومة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “اغتيال العاروري”.. إضراب في فلسطين وإدانة لبنانية وحمـ.اس: لن ينال من استمرار المقاومة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، عزت الرشق، اليوم الثلاثاء، إن اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، صالح العاروري، في ضربة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت “لن ينال من استمرار المقاومة”.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان قد أفادت في وقت سابق بأن مسيرة إسرائيلية معادية استهدفت مكتبًا لحماس في المشرفية، وسقط قتلى وعدد من الجرحى، ووصلت سيارات الإسعاف إلى المنطقة لنقل المصابين.

اقرأ ايضا: اغتيال العاروري: لبنان يشكو إسرائيل في مجلس الأمن وحـ.زب الله يتوعد بالرد

وأضاف الرشق – في بيان اليوم – : “عمليات الاغتيال الجبانة التي ينفذها الاحتلال الصهيوني ضد قيادات ورموز شعبنا الفلسطيني داخل فلسطين وخارجها، لن تفلح في كسر إرادة وصمود شعبنا أو النيل من استمرار مقاومته الباسلة”.

من جانبه، أدان رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي: “الانفجار الذي وقع في منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت، وأدى إلى سقوط ضحايا وجرحى”.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية عن ميقاتي قوله “إن هذا الانفجار جريمة إسرائيلية جديدة تهدف حكمًا إلى إدخال لبنان في مرحلة جديدة من المواجهات، بعد الاعتداءات اليومية المستمرة في الجنوب، والتي تؤدي إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى”.

وأضاف: “كما أن هذا الانفجار هو حكمًا توريط للبنان ورد واضح على المساعي التي نقوم بها لإبعاد شبح الحرب الدائرة في غزة عن لبنان، واننا نهيب بالدول المعنية ممارسة الضغط على اسرائيل لوقف استهدافاتها. كما نحذر من لجوء المستوى السياسي الاسرائيلي الى تصدير اخفاقاته في غزة نحو الحدود الجنوبية لفرض وقائع وقواعد اشتباك جديدة”.

وتابع: “لبنان ملتزم، كما على الدوام، قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، لا سيما القرار 1701، ولكن الذي يسأل عن خرقه وتجاوزه هي إسرائيل التي لم تشبع بعد قتلا وتدميرا، وبدا واضحا للقاصي والداني أن قرار الحرب هو في يد إسرائيل، والمطلوب ردعها ووقف عدوانها”.

في غضون ذلك، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن هناك دعوات للإضراب الشامل غدًا والخروج في مسيرات في كافة مدن فلسطين تنديدًا باغتيال صالح العاروري.

فيما قالت جماعة الحوثيين إن اغتيال صالح العاروري في بيروت يكشف عجز الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

اقرأ ايضا: النخالة وهنية ينعيان صالح العاروري.. والفصائل الفلسطينية تعلن حدادًا وإضرابًا شاملًا

يذكر أن الضربة التي نفذتها مسيرة إسرائيلية واستهدفت مكتبًا تابعًا لحركة حماس في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، أسفرت عن مقتل صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحماس واثنين من قيادات الحركة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة