الان – حماس: سنناقش الاعتراف بإسرائيل حين إقامة دولة فلسطينية . جريدة البوكس نيوز

الان – حماس: سنناقش الاعتراف بإسرائيل حين إقامة دولة فلسطينية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حماس: سنناقش الاعتراف بإسرائيل حين إقامة دولة فلسطينية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حماس: سنناقش الاعتراف بإسرائيل حين إقامة دولة فلسطينية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخارج، خالد مشعل، اليوم الأربعاء، إنه عندما يحين الوقت لإقامة دولة فلسطينية سنناقش الاعتراف بإسرائيل.

ونقلت صحيفة “لو فيغاروا” الفرنسية، عن مشعل تأكيده على استعداد حركة “حماس” الفلسطينية، في الوقت الحالي، للتفاوض على جميع القضايا عبر وسطاء.

اقرأ ايضا: كيف يُحدد الحوثيون هوية السفن المرتبطة بإسرائيل لاستهدافها ؟

في غضون ذلك، تستضيف مصر، منذ الأسبوع الماضي، محادثات حثيثة مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتين في محاولة للتوصل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة، بعدما حصدت الغارات الإسرائيلية أكثر من 21 ألف شهيد حتى الآن.

وفي تصريحات نقلتها وسائل إعلام عربية وفلسطينية، قال مسؤول ملف الأسرى بحركة حماس، زاهر جبارين: “جميع الفصائل الفلسطينية متفقة على وقف إطلاق النار أولًا، وبعدها يتم التفاوض على أي شيء”.

جبارين أضاف كذلك: “بشكل عام موقفنا واضح، ومنفتحون على كل الأفكار التي تؤدي إلى وقف إطلاق نار شامل”. 

وتابع: “الحركة تلقت العديد من المبادرات وهي منفتحة على كل الأفكار التي تؤدي لوقف إطلاق نار شامل وفوري قبل البدء بأي نقاش في أي مواضيع أخرى”.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 21 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: الخارجية الأمريكية لـ”جريدة البوكس نيوز”: أمن إسرائيل سيتحقق بإقامة دولة فلسطينية مستقلة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة