إسرائيل تحذر دولًا أوروبية: الاعتراف بفلسطين “جائزة” على هـ جوم 7 أكتوبر . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تحذر دولًا أوروبية: الاعتراف بفلسطين “جائزة” على هـ جوم 7 أكتوبر . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تحذر دولًا أوروبية: الاعتراف بفلسطين “جائزة” على هـ جوم 7 أكتوبر . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذر وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، 4 دول أوروبية، من أن الاعتراف بدولة فلسطينية بمثابة “جائزة للإرهاب”، في أعقاب هجوم 7 أكتوبر، هذه الجائزة من شأنها أن تقلل من فرص التوصل إلى حل للصراع عبر التفاوض.
 وقال كاتس- في تصريح صحافي- إن الاعتراف بالدولة الفلسطينية في أعقاب مذبحة السابع من أكتوبر (تشرين الأول) يبعث برسالة إلى (حماس) والمنظمات الإرهابية الفلسطينية الأخرى، مفادها أن الهجمات الإرهابية الدموية على الإسرائيليين ستُقابل بمبادرات سياسية تقدم للفلسطينيين.
 وأضاف أن حل الصراع لن يكون ممكناً إلا من خلال المفاوضات المباشرة بين الطرفين.. وأي التزام بالاعتراف بدولة فلسطينية لن يؤدي إلا إلى الابتعاد عن التوصل إلى حل “دون تحديد نوع الحل”، ويزيد من عدم الاستقرار الإقليمي.
 واستبعدت إسرائيل، التي يضم ائتلافها الحاكم يمينيين متطرفين مؤيدين للاستيطان، إقامة دولة فلسطينية، ويضعها هذا في خلاف مع القوى الغربية التي تدعم هدفها المتمثل في هزيمة حركة “حماس”، لكنها تريد خطة دبلوماسية لما بعد الحرب.
  واتفقت إسبانيا مع أيرلندا ومالطا وسلوفينيا على اتخاذ الخطوات الأولى نحو الاعتراف بالدولة التي أعلنها الفلسطينيون في الضفة الغربية، التي تحتلها إسرائيل وقطاع غزة.

اقرأ ايضا: “أكسيوس”: إسرائيل وحـ ماس مجبران على التوصل لاتفاق في اجتماع الدوحة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة