إسرائيل عن خطة واشنطن لإقامة دولة فلسطينية: ليس الوقت لتوزيع هدايا عليهم . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل عن خطة واشنطن لإقامة دولة فلسطينية: ليس الوقت لتوزيع هدايا عليهم . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل عن خطة واشنطن لإقامة دولة فلسطينية: ليس الوقت لتوزيع هدايا عليهم . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في أعقاب تقرير نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، والذي أكد أن الولايات المتحدة الحليف الرئيسي لإسرائيل تتقدم بخطط لإقامة دولة فلسطينية، سارع عدد من الوزراء البارزين في حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، بإطلاق التصريحات الرافضة لإقامة دولة فلسطينية.

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” بأن الولايات المتحدة تعمل مع بعض الدول العربية، لإعداد خطة لما بعد الحرب للمنطقة ستتضمن جدولًا زمنيًا محددًا لإقامة دولة فلسطينية.

اقرأ ايضا: لافروف: تعثر إقامة دولة فلسطينية يُولد عدم استقرار وعنف في الشرق الأوسط

فمن جانبه، قال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش – بحسب وسائل إعلام عبرية – : “لن نوافق بأي حال من الأحوال على هذه الخطة التي تقول إن الفلسطينيين يستحقون جائزة على المذبحة الرهيبة التي ارتكبوها ضدنا: دولة فلسطينية عاصمتها القدس”.

سموتريتش أضاف أيضًا أن “إقامة دولة فلسطينية يمثل تهديدًا وجوديًا لدولة إسرائيل مثلما ثبت في 7 أكتوبر”، مؤكدًا أنه سيطالب المجلس الوزاري الأمني المقرر أن يجتمع في وقت لاحق اليوم، باتخاذ موقف واضح ضد الدولة الفلسطينية.

وعلى خطى سموتريتش، علق كل من وزير الأمن إيتمار بن غفير، ووزير شؤون الشتات عميحاي شيكلي، ووزير التعليم يوآف كيش والنائب متان كهانا عضو حزب الوحدة الوطنية الذي يرأسه منافس نتنياهو الرئيسي بيني غانتس.

وقال شيكلي من حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو لإذاعة الجيش”هذه كارثة، أن نكافئ الفلسطينيين بعد 7 أكتوبر بإقامة دولة”.

فيما أعلن مكتب نتنياهو تعليقًا على الخطة الأمريكية لإقامة دولة فلسطينية: “ليس الوقت لتوزيع هدايا عليهم”.

بموازاة ذلك، قالت وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية إن أي مبادرة سياسية لا تبدأ بوجود دولة فلسطينية كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة “محكوم عليها بالفشل”.

اقرأ ايضا: بلينكن يتحدث عن إقامة دولة فلسطينية مستقلة خلال مباحثاته مع العاهل الأردني 

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة