الان – حماس توضح موقف مشعل من الاعتراف بإسرائيل بعد تصريحات مثيرة . جريدة البوكس نيوز

الان – حماس توضح موقف مشعل من الاعتراف بإسرائيل بعد تصريحات مثيرة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حماس توضح موقف مشعل من الاعتراف بإسرائيل بعد تصريحات مثيرة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حماس توضح موقف مشعل من الاعتراف بإسرائيل بعد تصريحات مثيرة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أوضحت حركة حماس رئيس الحركة في الخارج، خالد مشعل، من الاعتراف بإسرائيل، بعدما نسبت إليه صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية القول إنه عندما يحين الوقت لإقامة دولة فلسطينية سنناقش الاعتراف بإسرائيل.

وقال مصدر مسؤول في الحركة، إن “الصحفي في صحيفة لوفيغارو الفرنسية، أدرج مجموعة من آرائه الشخصية وتعليقاته الخاصة بشأن الاعتراف بالكيان الصهيوني، خلال مقابلة مع رئيس الحركة في الخارج، خالد مشعل”.

اقرأ ايضا: إسرائيل تحاول تمرير صفقة تقضي بترحيل قادة حماس من غزة مقابل وقف العدوان

وأضاف المصدر، في بيان: “ما جاء في مقال لوفيغارو، بعيد عن تصريحات الأخ خالد مشعل، الواضحة والمحددة، والتي أكد فيها على رفض الاعتراف بالكيان الصهيوني، وبما يتناقض معها في هذا الموضوع، وغيره، وهو ما يخالف المهنية الصحفية”.

وذكر البيان أن مشعل قال إن “موقفنا الواضح عدم الاعتراف بشرعية الاحتلال، وأخذنا العبرة من اتفاقيات أوسلو، ففي عام 1993، اعترفت قيادة منظمة التحرير بإسرائيل التي لم تمنحها أي شيء مقابل ذلك”، مضيفا: “من خلال وثيقة 2017، أكدت حماس موقفها بالتوافق الوطني مع الفصائل الفلسطينية بشأن إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 مع القدس عاصمة لها وحق العودة ودون أن نعترف بإسرائيل، أما مسألة الهدنة فهي قابلة للتفاوض”.

وكانت صحيفة “لو فيغاروا”، نسبت لمشعل القول إنه عندما يحين الوقت لإقامة دولة فلسطينية سنناقش الاعتراف بإسرائيل، وقالت إن مشعل أكد استعداد حركة “حماس” الفلسطينية، في الوقت الحالي، للتفاوض على جميع القضايا عبر وسطاء.

اقرأ ايضا: حـ ماس: تصريحات إسرائيل حول الأسرى “شأن خاص بها لا يعنينا”

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة