الان – حرق وتدنيس القرآن.. شرطة السويد تتصدى لمحاولات عنف وشغب بمدينة مالمو . جريدة البوكس نيوز

الان – حرق وتدنيس القرآن.. شرطة السويد تتصدى لمحاولات عنف وشغب بمدينة مالمو . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حرق وتدنيس القرآن.. شرطة السويد تتصدى لمحاولات عنف وشغب بمدينة مالمو . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حرق وتدنيس القرآن.. شرطة السويد تتصدى لمحاولات عنف وشغب بمدينة مالمو . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ألقت الشرطة السويدية، اليوم الأحد، القبض على شخصين على الأقل بعد اندلاع “شغب عنيف” خلال محاولة لحرق نسخة من المصحف.

وحاول العراقي سلوان موميكا، الذي يثير منذ أسابيع غضبًا واسعًا في الدول الإسلامية بسبب تدنيس القرآن، حرق نسخة من المصحف، اليوم في إحدى الساحات العامة لمدينة مالمو (جنوب) حيث تقيم مجموعات كبيرة من المهاجرين، لكن قناة “أس في تي” التلفزيونية ذكرت أن نحو 200 شخص كانوا موجودين في المكان.

وأكدت الشرطة – في بيان – أن عددًا منهم “أبدوا امتعاضهم بعدما قام منظم المحاولة بإحراق كتابات”، مشيرة إلى أن الأجواء شابها تشنج تحول إلى “شغب عنيف”.

وتحدثت وسائل إعلام محلية عن إلقاء بعض الحاضرين الحجارة نحو موميكا، فيما أظهرت أشرطة فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، أشخاصًا يحاولون اختراق طوق نصبته الشرطة قبل أن يتم توقيفهم، في حين حاول شخص اعتراض سيارة للشرطة كانت تنقل موميكا بعيدًا من المكان.

وأكدت الشرطة توقيف شخصين واعتقال آخرين للاشتباه بضلوعهم في الشغب، من دون تقديم تفاصيل إضافية بشأنهم.

وأثار موميكا موجة غضب عارم في العديد من الدول الإسلامية منذ بدأ يقيم تحركات لحرق نسخ من المصحف في يونيو/حزيران الماضي.

وتُرجم ذلك بسلسلة تحركات احتجاجية أعنفها في بغداد، حيث أضرم محتجون النيران في مبنى السفارة السويدية، كما استدعت دول عدة مبعوثي السويد لديها لإبلاغهم احتجاجات رسمية.

من جهتها، أدانت الحكومة السويدية حرق المصحف، لكنها أكدت أن قوانين البلاد تكفل حرية التعبير والتجمع ولا يمكنها بالتالي عدم الترخيص لهذه التحركات.

اقرأ ايضا: الكويت ترحب بتقديم حكومة الدنمارك للبرلمان قانوناً لحظر حرق القرآن الكريم

وأشارت إلى أنها ستدرس الخيارات القانونية لمنع التحركات التي تتضمن حرق النصوص في ظروف معينة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة