الان – القوات الجوية الإيرانية تتسلم طائرات روسية من طراز “ياك-130” . جريدة البوكس نيوز

الان – القوات الجوية الإيرانية تتسلم طائرات روسية من طراز “ياك-130” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول القوات الجوية الإيرانية تتسلم طائرات روسية من طراز “ياك-130” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول القوات الجوية الإيرانية تتسلم طائرات روسية من طراز “ياك-130” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تسلمت إيران مجموعة طائرات روسية متطورة، من طراز “ياك-130” للتدريب على القتال بهدف “تلبية الاحتياجات التدريبية لطياريها”.

وذكرت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء، اليوم الأحد، أن عددا من هذه الطائرات التدريبية القتالية الروسية دخل إلى البلد، والتحق بإحدى القواعد الجوية في أصفهان.

ونقلت الوكالة عن قسم العلاقات العامة في القوات الجوية الإيرانية قوله:” إن وصول مقاتلات ياك-130، التي صممتها شركة ياكولوف الروسية، جاء في إطار عقود الأسلحة التي أبرمتها إيران مع روسيا.

وتخضع روسيا وإيران لعقوبات دولية تقيّد عملياتهما التجارية، لكنهما عززا علاقاتهما خلال العام الماضي في مختلف القطاعات، بما في ذلك التعاون العسكري.

كما أعلنت إيران في مارس الماضي التوصل إلى اتفاق لشراء مقاتلات من طراز “سوخوي-35” من روسيا، فيما اتهمت أوكرانيا ودول غربية، طهران بتزويد موسكو بأسلحة لاستخدامها في حربها ضد كييف.

وقالت واشنطن في مايو الماضي إن طهران وموسكو “توسّعان تعاونهما العسكري غير المسبوق”.

وذكر حينها الناطق باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي إن طهران سلمت روسيا منذ أغسطس 2022 أكثر من 400 مسيّرة، من طراز “شاهد”.

وأكد كيربي أن طهران كانت تسعى أيضًا إلى “شراء معدات عسكرية أخرى، بينها مروحيات هجومية وأجهزة رادار وطائرات تدريب على القتال من طراز ياك-130”.

وتمتلك إيران حاليا مقاتلات روسية من طراز “ميغ” و”سوخوي” تعود إلى الحقبة السوفياتية، بالإضافة إلى بعض الطائرات الصينية، وبينها طائرات من طراز “إف-7”.

اقرأ ايضا: روسيا تعلن إسقاط طائرات مسيرة أوكرانية حاولت استهداف موسكو

https://www.youtube.com/watch?v=7hoMvlSM1n4


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة