طرد سفير السويد في العراق وسحب القائم بالأعمال السويدي في بغداد ردًا على حرق نسخة القرآن في ستوكهولم – البوكس نيوز

طرد سفير السويد في العراق وسحب القائم بالأعمال السويدي في بغداد ردًا على حرق نسخة القرآن في ستوكهولم – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول طرد سفير السويد في العراق وسحب القائم بالأعمال السويدي في بغداد ردًا على حرق نسخة القرآن في ستوكهولم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول طرد سفير السويد في العراق وسحب القائم بالأعمال السويدي في بغداد ردًا على حرق نسخة القرآن في ستوكهولم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الخارجية العراقي اليوم الخميس 20 يوليو 2023 أنه تم طرد سفير السويد في العراق، آنا ليند، ردًّا على حرق القرآن الكريم في ستوكهولم في 19 يونيو 2023، كما أعلنت وزارة الخارجية العراقية أنها ستسحب القائم بالأعمال السويدي في بغداد، ستيفان فون هول، من العراق.

ويُذكر أنه كان حرق القرآن الكريم في ستوكهولم قد أثار غضبًا كبيرًا في العراق، حيث نُظمت احتجاجات في جميع أنحاء البلاد، وطالب العديد من العراقيين بطرد السفير السويدي من العراق وقطع العلاقات الدبلوماسية مع السويد.

وكانت أصدرت وزارة الخارجية السويدية بيانًا أعربت فيه عن أسفها للاحتجاجات التي اندلعت في العراق، وقالت إن حرق القرآن الكريم كان “عملًا غير مقبول”، كما أكدت الوزارة أنها لا تدعم حرق القرآن الكريم بأي شكل من الأشكال.

هذا ومن غير الواضح ما إذا كانت هذه الخطوة ستؤدي إلى تطبيع العلاقات بين العراق والسويد، ومع ذلك، من المرجح أن تؤدي إلى مزيد من التوتر بين البلدين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة