الان – بلينكن: سنواصل دعم أوكرانيا حتى تمتلك قوة ردع . جريدة البوكس نيوز

الان – بلينكن: سنواصل دعم أوكرانيا حتى تمتلك قوة ردع . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن: سنواصل دعم أوكرانيا حتى تمتلك قوة ردع . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن: سنواصل دعم أوكرانيا حتى تمتلك قوة ردع . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إن بلاده تريد التأكد من أن أوكرانيا لديها رادع قوي من العتاد.

وأضاف بلينكن – خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأوكراني دميترو كوليبا في العاصمة كييف – : “نريد التأكد من أن أوكرانيا لديها ما تحتاجه، ليس فقط للنجاح في الهجوم المضاد، لكن أن يكون لديها ما تحتاجه على المدى الطويل، للتأكد من أن لديها رادع قوي”.

اقرأ ايضا: التهديدات الإيرانية وأمن إسرائيل ضمن محادثات بلينكن ونتنياهو

وأردف الوزير الأمريكي: “نحن مصممون أيضًا على مواصلة العمل مع شركائنا وهم يبنون ويعيدون بناء اقتصاد مزدهر وديمقراطية راسخة”، مشيدًا بـ”شجاعة وببسالة الشعب الأوكراني”.

ووصل بلينكن، اليوم الأربعاء، إلى أوكرانيا، في زيارة لم يُعلن عنها من قبل، بعد ليلة جديدة من الضربات الروسية التي خلّفت قتيلاً في منطقة أوديسا واستهدفت أيضًا العاصمة الأوكرانية كييف.

وتستغرق زيارة بلينكن يومين، إذ سيقضي الليل في أوكرانيا للمرة الأولى منذ ما قبل الغزو الروسي في فبراير 2022، وفق “رويترز”.

وردًا على سؤال عن زيارة بلينكن لأوكرانيا، اليوم، قال الكرملين إن من الواضح أن واشنطن تعتزم مواصلة تمويل المجهود الحربي في أوكرانيا “حتى آخر أوكراني”.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف – في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام روسية وعالمية – : “نسمع تصريحات متكررة مفادها أن الأمريكيين يعتزمون مواصلة مساعدة كييف مهما طال الأمر”.

وأضاف بيسكوف: “بعبارة أخرى، سيواصلون دعم أوكرانيا في ظل حالة الحرب وسيواصلون شن الحرب حتى آخر أوكراني، ولن يدخروا أي أموال في سبيل ذلك. هذا تصورنا ومبلغ علمنا. لن يؤثر ذلك على مسار العملية العسكرية الخاصة”.

اقرأ ايضا: زعيم كوريا الشمالية يتعهد بتحويل سلاح البحرية لـ”قوة ردع نووية”

وأطلقت روسيا في 24 فبراير 2022 عملية عسكرية في أوكرانيا وتشترط لإنهائها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة تدخلاً في سيادتها.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة