البوكس نيوز – بالإضافة للمسيرات.. إيران زودت روسيا بصواريخ

البوكس نيوز – بالإضافة للمسيرات.. إيران زودت روسيا بصواريخ

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بالإضافة للمسيرات.. إيران زودت روسيا بصواريخ ،

أكد وزير الخارجية الأوكراني ديميترو كوليبا، في مقابلة مع قناة “العربية” اليوم الاثنين، أن الصواريخ الروسية والمسيرات الإيرانية استهدفت البنى التحتية الأوكرانية.

وقال كوليبا إن “روسيا دمرت عدة قرى عبر استهدافها بالصواريخ والمسيرات”، مضيفاً أن كييف “تريد ضمان عدم تزويد إيران لروسيا بالمسيرات”.

وأكد أن أوكرانيا ستنهي العلاقات الدبلوماسية بالكامل مع إيران بسبب دعمها روسيا، معتبراً أن طهران “ترتكب خطأ كبيرا بتعاونها عسكرياً مع روسيا في الحرب”.

كما أكد كوليبا أن أوكرانيا تمتلك “أدلة بأن المسيرات التي تستخدمها روسيا إيرانية الصنع”، مضيفاً: “لدينا معلومات تؤكد أن إيران زودت روسيا بصواريخ أيضاً”.

في سياق آخر، قال وزير خارجية أوكرانيا إن “السعودية لعبت دورا مهما في تبادل الأسرى والمساعدات الإنسانية”، مضيفاً: “نثمن دور السعودية في توفير المساعدات الإنسانية”.

كما أعرب كوليبا عن أمله بأن “تتخذ الحكومة الإسرائيلية الجديدة إجراءات” لدعم أوكرانيا.

من جهة أخرى، شدد على ضرورة أن تظهر روسيا “استعدادها لمفاوضات السلام عبر الانسحاب من أراضينا”، مضيفاً: “لا يمكن تقديم ضمانات أمنية لروسيا وهي تشن حربا ضدنا”.

وبشأن تعليق موسكو العمل باتفاقية تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود، قال كوليبا: “على روسيا وقف لعبة تجويع الشعوب بانسحابها من اتفاق الحبوب”.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة