بلينكن يرجح موافقة تركيا على انضمام السويد للناتو خلال أسابيع | أخبار – البوكس نيوز

بلينكن يرجح موافقة تركيا على انضمام السويد للناتو خلال أسابيع | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول بلينكن يرجح موافقة تركيا على انضمام السويد للناتو خلال أسابيع | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن يرجح موافقة تركيا على انضمام السويد للناتو خلال أسابيع | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن -السبت- إن تركيا تبدو مستعدة للتصديق على عضوية السويد في حلف شمال الأطلسي (ناتو) خلال الأسابيع المقبلة.

ووافقت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي على الطلب الأسبوع الماضي في خطوة رئيسية نحو توسيع الكتلة الغربية بعد تأخير لمدة 19 شهرا. والخطوة التالية هي التصويت في الجمعية العامة للبرلمان.

وأثار بلينكن طلب السويد خلال لقائه السبت بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اليوم الأول من جولة في المنطقة تستمر أسبوعا لبحث الصراع في غزة.

وقال الوزير الأميركي للصحفيين في اليونان “تحدثنا أيضا في تركيا عن الخطوات النهائية في عملية التصديق على انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي في الأسابيع المقبلة”.

كما التقي وزير الخارجية التركي هاكان فيدان نظيره الأميركي، وأكد له تطلع أنقرة لبت واشنطن في عملية بيع تركيا مقاتلات “إف-16″، موضحا أن القرار النهائي بخصوص عضوية السويد في الناتو يعود للبرلمان التركي.

وتقدمت السويد بطلبها عام 2022 بعد الحرب في أوكرانيا، لكن الرئيس التركي أبدى اعتراضات على ما وصفه بحماية ستوكهولم لأفراد تعتبرهم أنقرة إرهابيين.

وفي المقابل، أوقف مشرعون أميركيون بيع طائرات مقاتلة من طراز إف-16 إلى تركيا حتى توافق على انضمام السويد.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة