الان – بلينكن: إسرائيل لن تستطيع إدارة قطاع غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – بلينكن: إسرائيل لن تستطيع إدارة قطاع غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن: إسرائيل لن تستطيع إدارة قطاع غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن: إسرائيل لن تستطيع إدارة قطاع غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل لن تستطيع إدارة قطاع غزة،  مضيفا أن “القادة الإسرائيليون أبلغونا بألا نية لديهم لفعل ذلك، لكن قد تكون هناك فترة انتقالية بعد انتهاء الصراع الدائر حاليا”.

وشدد بلينكن، على ضرورة ألا تعاود إسرائيل احتلال قطاع غزة بعد نهاية الحرب التي تخوضها حاليا، مؤكدا في تصريحات للصحفيين إثر اجتماع في طوكيو لوزراء خارجية دول مجموعة السبع، على وجوب “عدم إعادة احتلال غزة بعد النزاع”.

اقرأ ايضا: اشتيه: إسرائيل تهدف إلى فصل الضفة الغربية عن غزة

وقال: “لا يمكن أن تستمر حماس في إدارة غزة. فهذا ببساطة يمهد لتكرار ما حدث في 7 أكتوبر، ومن الواضح أيضا أن إسرائيل لا يمكنها احتلال غزة”.

وأضاف: “الآن، الحقيقة هي أنه قد تكون هناك حاجة لفترة انتقالية ما في نهاية الصراع، ولا نتوقع إعادة احتلال غزة وما سمعته من القادة الإسرائيليين هو أنه ليس لديهم نية لإعادة احتلال غزة”.

وأوضح أن الخطة تتضمن “عدم تهجير الفلسطينيين قسرا من قطاع غزة، ليس الآن ولا بعد الحرب، وعدم استخدام غزة منصة للإرهاب أو هجمات عنيفة أخرى، وعدم إعادة احتلال غزة بعد النزاع”، مشيرا إلى أن الشروط الأخرى تشمل “عدم محاولة حصار غزة” أو “أي تقليص في أراضي” القطاع.

اقرأ ايضا: بالأسماء.. المسموح لهم بمغادرة قطاع غزة إلى الأراضي المصرية

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال إن إسرائيل ستتولى “المسؤولية الأمنية الشاملة” للقطاع بعد انتهاء الحرب.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة