الان – بعد لقاء إيلي كوهين.. إيقاف وزيرة الخارجية الليبية عن العمل وتحويلها للتحقيق . جريدة البوكس نيوز

الان – بعد لقاء إيلي كوهين.. إيقاف وزيرة الخارجية الليبية عن العمل وتحويلها للتحقيق . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بعد لقاء إيلي كوهين.. إيقاف وزيرة الخارجية الليبية عن العمل وتحويلها للتحقيق . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بعد لقاء إيلي كوهين.. إيقاف وزيرة الخارجية الليبية عن العمل وتحويلها للتحقيق . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

رام الله-طرابلس- جريدة البوكس نيوز
02:01 ص، 28 اغسطس 2023

أوقف رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، عن العمل احتياطيا وأحالها للتحقيق على خلفية لقاء أجرته مع وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، في العاصمة الإيطالية روما الأسبوع الماضي.

ووفق وسائل إعلام ليبية، فإن جهاز الأمن الداخلي الليبي في طرابلس أدرج المنقوش في قائمة الممنوعين من السفر لحين مثولها للتحقيق.

اقرأ ايضا: كوهين يرد على الانتقادات ضده بعد الكشف عن اجتماعه بنظيرته الليبية

 ونفى الجهاز، في بيان صحفي، ما تم تداوله بشأن السماح لها بالسفر، مشيراً إلى أن الوزيرة نجلاء المنقوش لم تمر عبر القنوات الرسمية بمنفذ مطار معيتيقة.

في سياق متصل، أضرم محتجون ليبيون النيران أمام مبنى رئاسة مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية في العاصمة طرابلس تنديداً بلقاء المنقوش مع وزير الخارجية الإسرائيلي، ورددوا هتافات داعمة للقضية الفلسطينية، ورافضة لأي تواصل ليبي مع الحكومة الإسرائيلية.

كما اقتحم متظاهرون في العاصمة طرابلس مقر وزارة الخارجية دون احتكاك مع الأجهزة الأمنية، وطالبوا بإقالة وزيرة الخارجية ومحاسبتها.

وانطلقت مظاهرة في مدينة الزاوية غرب العاصمة طرابلس، وبث ناشطون ليبيون صوراً قالوا إنها لمظاهرة في المدينة، تنديدا بلقاء المنقوش مع وزير الخارجية الإسرائيلي في إيطاليا الأسبوع الماضي وللمطالبة بعدم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

كما خرجت مظاهرات في منطقة تاجوراء ومدينة زليتن شرق طرابلس ومدينة مصراتة شمال غربي ليبيا للتنديد باللقاء وللمطالبة بمحاسبة وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية،  كشفت في بيان صحفي مساء أمس الأحد، عن اجتماع “سري” عُقد بين وزير الخارجية الإسرائيلي ونظيرته الليبية في العاصمة الإيطالية روما الأسبوع الماضي رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين تل أبيب وطرابلس.

وقال كوهين، إنه تحدث مع وزيرة الخارجية الليبية عن الإمكانات الكبيرة للعلاقات بين تل أبيب وطرابلس، فضلا عن أهمية الحفاظ على تراث اليهود الليبيين، بما يشمل تجديد المعابد والمقابر اليهودية في البلاد”.

وأضاف كوهين، أن اللقاء التاريخي مع المنقوش خطوة أولى في العلاقة بين إسرائيل وليبيا، موضحا أن حجم ليبيا وموقعها الإستراتيجي يمنحان العلاقات أهمية وإمكانات هائلة لإسرائيل.

 

 

اقرأ ايضا: عاصفة لقاء المنقوش وكوهين: إقالة وزيرة خارجية ليبيا وإسرائيل تفضح الدبيبة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة