الان – استقالة وزير ليبي اعتراضاً على محاولة التطبيع مع إسرائيل . جريدة البوكس نيوز

الان – استقالة وزير ليبي اعتراضاً على محاولة التطبيع مع إسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول استقالة وزير ليبي اعتراضاً على محاولة التطبيع مع إسرائيل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول استقالة وزير ليبي اعتراضاً على محاولة التطبيع مع إسرائيل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وكالة الأنباء الليبية، استقالة وزير الدولة لشؤون رئيس حكومة الوحدة الوطنية عادل جمعة.
وذكرت الوكالة الليبية، في نبأ مقتضب اليوم الثلاثاء، أن جمعة استقال اعتراضاً على محاولة التطبيع مع إسرائيل.
وكان رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة، أقال أمس، وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش على خلفية لقائها وزير خارجية إسرائيل إيلي كوهين في روما، في محاولة لتهدئة غضب الشارع الليبي.
وما أن أعلنت تل أبيب عن اللقاء بين كوهين والمنقوش، إلا وانطلقت احتجاجات عارمة في ليبيا وتظاهرات أمام مقر الحكومة، فضلا عن اقتحام مقر وزارة الخارجية الليبية، وسعت حكومة الدبيبة إلى احتواء الموقف بإيقاف المنقوش عن العمل، وتحويلها للتحقيق، قبل أن تتردد معلومات عن فرارها إلى تركيا، ثم أعلن الدبيبة إقالتها.
لكن اثنين من كبار المسؤولين في الحكومة الليبية، قالا لوكالة أسوشيتد برس، اليوم الإثنين، إن رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة كان على علم بالمحادثات بين المنقوش وكوهين في إيطاليا.

من جانبه، قال مسؤول إسرائيلي رفيع، في تصريحات لوسائل إعلام عبرية، إنه تم التنسيق والاتفاق مع الخارجية الليبية حول الإعلان عن اللقاء بعد انعقاده، مضيفا: “خلال التنسيق للقاء، تم الاتفاق على أن يكون اللقاء علنيا، وكان واضحا للطرفين عندما التقيا أن أمر اللقاء سينتهي في نهاية المطاف بأن يكون معلنا”.

اقرأ ايضا: لبحث التطبيع.. تفاصيل “اللقاء السري” بين وزيري خارجية ليبيا وإسرائيل

اقرأ ايضا: “نيويورك تايمز” تستعرض شروط السعودية لواشنطن مقابل التطبيع مع إسرائيل

وأوضح أن اللقاء بين المنقوش وكوهين “تم تنسيقه على أعلى المستويات في البلدين، وجرى الاتفاق مسبقا على الإعلان عنه”، مشددا على أن اللقاء “ليس عرضيا كما وصفته وزارة الخارجية الليبية، وأن المنقوش لم تفعل شيئا من وراء ظهر رئيس حكومة الوحدة الوطنيّة الليبيّة، عبد الحميد الدبيبة”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة