الان – نتنياهو ينتقد تسريب لقاء كوهين مع المنقوش: “أمر غير معتاد” . جريدة البوكس نيوز

الان – نتنياهو ينتقد تسريب لقاء كوهين مع المنقوش: “أمر غير معتاد” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نتنياهو ينتقد تسريب لقاء كوهين مع المنقوش: “أمر غير معتاد” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو ينتقد تسريب لقاء كوهين مع المنقوش: “أمر غير معتاد” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

انتقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، تسريب لقاء وزير خارجيته إيلي كوهين مع وزير الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، والذي خلف الكثير من الجدل، معتبرًا أن تل أبيب أجرت العديد من اللقاءات السرية مع القادة العرب دون الإفصاح عنها.

وقال نتنياهو – في تصريحات صحفية لتلفزيون قبرص الرومية – : “كان هناك الكثير من الاتصالات السرية مع القادة العرب، بما في ذلك لديكم في قبرص، وقد أدى بعضها إلى اتفاقيات إبراهيم، لكننا كنا دائمًا حريصين جدًا على عدم الكشف عنها قبل أن يحين الوقت”.

اقرأ ايضا: إعلام عبري: إيلي كوهين يزور البحرين الأحد ويلتقي ملكها

ورأى نتنياهو أن الكشف عن لقاء كوهين المنقوش كان أمرًا غير معتاد، مضيفًا: “أصدرت توجيهًا يقضي بالتنسيق مع مكتبي بشأن عقد أي لقاءات سرية أو الإعلان عنها”.

والتقى كوهين مع المنقوش في أغسطس الماضي في العاصمة الإيطالية روما، كما أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة قرارًا يقضي بإيقاف وزير الخارجية الليبية عن العمل احتياطيًا وإحالتها للتحقيق.

اقرأ ايضا: إعلام عبري: هروب وزيرة الخارجية الليبية لتركيا بعد لقائها كوهين

الجدير بالذكر أن لقاء كوهين بالمنقوش أثار موجة غضب واسعة في ليبيا، إذ استنكرته أحزاب سياسية كثيرة، وخرج مئات الليبيين في مدن طرابلس والزاوية وبنغازي والمرج للتعبير عن رفضهم لما حصل، بينما طالب مجلس النواب وتكتلات سياسية النائب العام بفتح تحقيق في ذلك.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة