الان – بحماية قوات الاحتلال.. عشرات المستوطنين يقتحمون “الأقصى” . جريدة البوكس نيوز

الان – بحماية قوات الاحتلال.. عشرات المستوطنين يقتحمون “الأقصى” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بحماية قوات الاحتلال.. عشرات المستوطنين يقتحمون “الأقصى” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بحماية قوات الاحتلال.. عشرات المستوطنين يقتحمون “الأقصى” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اقتحم العشرات من المستوطنين اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة “باب المغاربة” بحراسة مشددة من قبل القوات الإسرائيلية.

وقال مراسل “جريدة البوكس نيوز” بالقدس، إن القوات الإسرائيلية نشرت منذ الصباح، عناصرها ووحداتها الخاصة في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين.

اقرأ ايضا: إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الخليل جنوب الضفة

في سياق متصل، ذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس المحتلة، في بيان صحفي تلقت “جريدة البوكس نيوز” نسخة منه، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة “باب الرحمة”.

وتفرض شرطة الاحتلال قيودا على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل المحتل للأقصى، وتُدقق في هوياتهم وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية.

ويواصل المقدسيون دعواتهم للرباط وشد الرحال للمسجد الأقصى، في ظل المخاطر التي يتعرض لها، بفعل ممارسات الاحتلال ومستوطنيه ومخططاتهم “التهويدية”.

الجدير بالذكر أن المسجد الأقصى يشهد يوميا سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية القوات الإسرائيلية، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

في غضون ذلك، استولت قوات الاحتلال صباح اليوم الإثنين، على عدد من الكتب المدرسية من المنهاج الفلسطيني من حقائب طلبة أثناء توجههم إلى المدرسة الشرعية، وروضة “رياض الأقصى” الواقعتين داخل باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعترضت عددا من الطلبة وفتشت حقائبهم، واستولت على الكتب بحجة أنها من المنهاج الفلسطيني ووجود علم فلسطين عليها.

وكانت قوات الاحتلال استولت على كتب مماثلة أثناء نقلها إلى إحدى المدارس الخاصة التي تُدرّس المنهاج الفلسطيني في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة في 31 من الشهر الماضي، واعتقلت سائق المركبة التي كانت تنقل الكتب، وأحد موظفي المدرسة.

واعتبرت محافظة القدس حينها، أن استيلاء قوات الاحتلال على الكتب، اعتداء عنصري جديد على المدارس الفلسطينية والمناهج الوطنية.

ودعت المحافظة، المجتمع الدولي، ومنظمات حقوق الإنسان، إلى التصدي لهذه الجرائم العنصرية بحق التعليم في القدس.

اقرأ ايضا: بحماية قوات الاحتلال.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

وطالبت الشعب الفلسطيني بالتصدي لهذه الجرائم بحق الطلبة والمناهج الوطنية، ورفض استلام مناهج مزورة ومزيفة ومحرفة تحاول السلطات الإسرائيلية فرضها على أبناء الشعب الفلسطيني في المدارس.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة