مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى والقوات الإسرائيلية تمنع دخول المصلين | أخبار – البوكس نيوز

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى والقوات الإسرائيلية تمنع دخول المصلين | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى والقوات الإسرائيلية تمنع دخول المصلين | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى والقوات الإسرائيلية تمنع دخول المصلين | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة اليوم الأحد، وسط تشديد قوات الأمن الإسرائيلية الإجراءات الأمنية على أبواب المسجد ومنعها المصلين من الدخول، تزامنا مع اعتداءات إسرائيلية في الضفة الغربية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن المستوطنين أدوا طقوسا تلمودية في ساحات المسجد الأقصى وأجروا جولات استفزازية.

وأضافت الوكالة أن القوات الإسرائيلية لم تسمح إلا لكبار السن بالدخول إلى المسجد للصلاة، كما منعت طلبة مدارس الأقصى من الوصول إليه، وقامت بتفتيشهم والتنكيل بعدد منهم.

وكانت قوات الاحتلال فرضت قيودا مشددة يوم الجمعة الماضي على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، إذ لم يتمكن من أداة الصلاة في باحاته إلا 5 آلاف فلسطيني، في حين يصلي الجمعة عادة ما يزيد على 50 ألف شخص في باحاته.

اعتداءات في الضفة

وارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 90 شهيدا بعد استشهاد 5 أشخاص في جنين وطوباس إثر اشتباكات مع القوات الإسرائيلية وقصف إسرائيل مسجد الأنصار في جنين.

كما اعتقلت إسرائيل 65 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ أمس السبت، مما يرفع حصيلة الاعتقالات إلى 1130 معتقلا في أعقاب عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتركزت أغلب عمليات الاعتقال في رام الله والخليل والقدس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على جنين ونابلس وطولكرم وسلفيت، بحسب هيئات حكومية.

وتشهد الضفة الغربية توترا واشتباكات مع القوات الإسرائيلية بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة الآلاف، معظمهم من النساء والأطفال.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة