الان – “الوصاية على غزة”.. سيناريو مرفوض داخل حمـ.اس والسلطة الفلسطينية . جريدة البوكس نيوز

الان – “الوصاية على غزة”.. سيناريو مرفوض داخل حمـ.اس والسلطة الفلسطينية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “الوصاية على غزة”.. سيناريو مرفوض داخل حمـ.اس والسلطة الفلسطينية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “الوصاية على غزة”.. سيناريو مرفوض داخل حمـ.اس والسلطة الفلسطينية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شدد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، على الرفض التام لأي سيناريو يتعلق بالوصاية على قطاع غزة بعد انتهاء الحرب الجارية منذ 7 أكتوبر بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وقال ملحم – في تصريحات اليوم الثلاثاء – : “السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير هي الممثل الشرعي للشعب”، لافتًا إلى أن مجلس الأمن عاجز عن الوفاء بالتزاماته تجاه الضفة الغربية و قطاع غزة.

اقرأ ايضا: قلق داخل إدارة بايدن من الهدنة الإنسانية في غزة.. لهذا السبب

وأضاف: “جميع الفصائل هي قوى وطنية ضمن النسيج الوطني”، قائلًا: “لا خلافات بين الفصائل الفلسطينية في الوقت الراهن”.

من جانبه، قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان، أسامة حمدان، أمس الاثنين، أن الفصيل الفلسطيني لن يقبل بوصاية على قطاع غزة.

وخلال مؤتمر صحفي، رفض حمدان، أي خطط لعزل حماس، التي وضعت إسرائيل هدف القضاء عليها في حربها على القطاع المحاصر، قائلًا: “للذين يظنون أن (حماس) ذاهبة، ستبقى (حماس) ضمير شعبنا وتطلعاته، ولن تستطيع قوة في الأرض انتزاعها أو تهميشها”.

وأضاف: “مخططات أمريكا والاحتلال أحلام، وجزء من حرب نفسية نرجو ألا يتورط بها أحد، قائلًا: “نحذر كافة الأطراف من التسابق مع هذه المحاولات المشبوهة التي تسعى لفرض وصاية على شعبنا، يكون فيها للاحتلال الكلمة العليا، ولن يسمح شعبنا بأن تمرر الولايات المتحدة مخططاتها بإيجاد قيادة على مقاسها وعلى مقاس الاحتلال”.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد ربط عودة السلطة لإدارة القطاع بحل سياسي شامل، وذلك عقب لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأحد، في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد عباس أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين، قائلًا: “سنتحمل مسؤولياتنا كاملة في إطار حل سياسي شامل، على كل من الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة”.

اقرأ ايضا: بايدن للسيسي: أمريكا لن تسمح بالتهجير القسري للفلسطينيين ولا سيطرة حماس على غزة

من ناحيته، جدد بلينكن تأكيد الولايات المتحدة على أن حل الدولتين هو الخيار الوحيد لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، قائلًا إن السلطة الفلسطينية يجب أن تسيطر على قطاع غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة