رئيس وزراء بريطانيا: ينبغي ألا يكون هناك أي سيناريو يسمح بسيطرة حماس على غزة | أخبار – البوكس نيوز

رئيس وزراء بريطانيا: ينبغي ألا يكون هناك أي سيناريو يسمح بسيطرة حماس على غزة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول رئيس وزراء بريطانيا: ينبغي ألا يكون هناك أي سيناريو يسمح بسيطرة حماس على غزة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس وزراء بريطانيا: ينبغي ألا يكون هناك أي سيناريو يسمح بسيطرة حماس على غزة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إنه يجب ألا يسمح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالسيطرة على أي جزء من الأراضي الفلسطينية، وتبنى سوناك الروايةَ الإسرائيلية في مجزرة المستشفى المعمداني.

وأضاف سوناك -في كلمة له أمام البرلمان- أنه يجب بذل مزيد من الجهود لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط وتطبيق حل الدولتين.

ولكن سوناك -الذي عاد من زيارته إلى الشرق الأوسط، بما فيها إسرائيل ودول عربية- قال إنه ينبغي ألا يكون هناك أي سيناريو يسمح لحماس بالسيطرة على غزة أو أي جزء من الأراضي الفلسطينية، وفق تعبيره.

وفي الوقت ذاته، تبنى رئيس الحكومة البريطانية الروايةَ الإسرائيلية بشأن مجزرة مستشفى المعمداني الذي استشهد فيها نحو 500 فلسطيني وأصيب المئات.

وقال إن حكومته “ترى أن الانفجار ناجم على الأرجح عن صاروخ أو جزء منه أطلق من داخل غزة باتجاه إسرائيل” وهي رواية تل أبيب التي تبنتها أيضا حليفتها الولايات المتحدة ودول غربية أخرى.

وأضاف سوناك “التقارير المغلوطة عن هذا الحادث كان لها تأثير سلبي في المنطقة، بما في ذلك على الجهد الدبلوماسي الأميركي الحيوي وعلى التوتر هنا في الداخل”.

لكن وزارة الصحة في غزة أكدت أن غارة جوية إسرائيلية هي السبب في الانفجار.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة