الان – النرويج: إدارة السلطة الفلسطينية يجب أن تكون وفق إرادة الشعب وليس أمريكا أو أي دولة أخرى . جريدة البوكس نيوز

الان – النرويج: إدارة السلطة الفلسطينية يجب أن تكون وفق إرادة الشعب وليس أمريكا أو أي دولة أخرى . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول النرويج: إدارة السلطة الفلسطينية يجب أن تكون وفق إرادة الشعب وليس أمريكا أو أي دولة أخرى . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول النرويج: إدارة السلطة الفلسطينية يجب أن تكون وفق إرادة الشعب وليس أمريكا أو أي دولة أخرى . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد وزير خارجية النرويج إسبن بارث إيدي، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تعمل مع دول أوروبية وعربية وأمريكا لوضع تصور حول مفهوم حكومة فلسطينية موحدة.
وقال وزير الخارجية النرويجي، في مقابلة في دافوس، إن عددا من الدول الأوروبية والدول العربية “المعنية” والولايات المتحدة تعمل على مفهوم حكومة فلسطينية موحدة يمكن أن تجذب أموال إعادة الإعمار.
وأضاف أن النرويج ترى أنه ينبغي أن تدير السلطة الفلسطينية أرضا موحدة، ولكن قبل كل شيء يجب أن يكون ما يريده الفلسطينيون”.
وأشار إلى أن العمل على حل الدولتين أصبح ملحا مع انتشار الصراع في المنطقة، ولكن الولايات المتحدة والشعب الإسرائيلي فقط يمكنهما التأثير على موقف تل أبيب.
وتابع: “ما يمكننا القيام به هو العمل على الوحدة الفلسطينية، والتفكير في النماذج مع البلدان المهتمة”.
جدير ذكره.. أن النرويج تعتبر وسيطًا في محادثات 1992-1993 بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية التي أدت إلى اتفاقات أوسلو في عام 1993، ومنذ ذلك ترأست النرويج مجموعة مانحة تنسق المساعدة الدولية المقدمة إلى الأراضي الفلسطينية، وهي لجنة الاتصال المخصصة (AHLC)، وعملت مع الآخرين لمحاولة إحياء قناة دبلوماسية بين إسرائيل والفلسطينيين.

اقرأ ايضا: “إنه حقًا جحيم على الأرض”.. النرويج: لا توجد أزمة إنسانية أسوأ من تلك الموجودة في غزة

كلمات دلالية

اقرأ ايضا: مصر تنسق اجتماعًا بين الفصائل الفلسطينية لوضع حل للحـ رب الإسرائيلية


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة