أمريكا: إسرائيل وافقت على استئناف تحويل عائدات الضرائب للفلسطينيين  . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أمريكا: إسرائيل وافقت على استئناف تحويل عائدات الضرائب للفلسطينيين  . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أمريكا: إسرائيل وافقت على استئناف تحويل عائدات الضرائب للفلسطينيين  . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، اليوم الثلاثاء، موافقة إسرائيل على استئناف تحويل عائدات الضرائب إلى السلطة الفلسطينية لتمويل الخدمات الأساسية ودعم اقتصاد الضفة الغربية، وأن الأموال بدأت تتدفق.
 وقالت يلين- خلال مؤتمر صحفي- “إن تدفق الأموال يجب أن يستمر”، مشيرة إلى أن واشنطن تحث الحكومة الإسرائيلية على الإفراج عن “إيرادات المقاصة” للسلطة الفلسطينية، ولم تعط مزيدا من التفاصيل.
 وأعلنت وزارة الخارجية النرويجية، في وقت سابق، أن أوسلو وافقت على المساعدة في تحويل أموال الضرائب المجمدة المخصصة للسلطة الفلسطينية، والتي جمعتها إسرائيل، مما يوفر تمويلاً حيوياً للسلطة.
 وذكرت الوزارة النرويجية، في بيان، أن البرنامج المؤقت سيلعب دوراً حاسماً في الحيلولة دون انهيار السلطة الفلسطينية مالياً.
 بدوره.. قال رئيس وزراء النرويج يوناس جار ستوره، إن التوصل إلى اتفاق للإفراج عن أموال الضرائب المخصصة للسلطة الفلسطينية، والتي تحجبها إسرائيل بات “وشيكاً”.
 وتتولى النرويج رئاسة مجموعة المانحين الدوليين للأراضي الفلسطينية، والمعروفة باسم لجنة الاتصال المخصصة.
 ومنذ تكثيف إسرائيل هجماتها على غزة في حربها التي أودت بحياة أكثر من 28 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء، ظهرت اهتمامات بإحياء لجنة الاتصال المخصصة لتكون قناة محتملة للدبلوماسية.

اقرأ ايضا: لمنع انهيار مالي.. أوسلو توافق على المساعدة في تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة