الان – الحوثيون يستهدفون سفينة متجهة لإسرائيل: مستمرون حتى إنهاء العـ.دوان على غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – الحوثيون يستهدفون سفينة متجهة لإسرائيل: مستمرون حتى إنهاء العـ.دوان على غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الحوثيون يستهدفون سفينة متجهة لإسرائيل: مستمرون حتى إنهاء العـ.دوان على غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الحوثيون يستهدفون سفينة متجهة لإسرائيل: مستمرون حتى إنهاء العـ.دوان على غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن المتحدث باسم جماعة “أنصار الله” في اليمن، العميد يحيى سريع، مساء اليوم الثلاثاء، استهداف سفينة يونانية رفضت الاستجابة لنداءات تحذيرية، في جنوبي البحر الأحمر، متجهة إلى إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الحوثيين – في بيان اليوم – : “نفذت القوات البحرية للقوات المسلحة اليمنية، بعون الله، عملية استهداف للسفينة (زوغرافيا) التي كانت متوجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة مباشرة”.

اقرأ ايضا: الحوثيون يعلنون استهداف سفينة أمريكية “كانت تُقدم دعما لإسرائيل”

وأضاف سريع: “جاءت عملية الاستهداف بعد رفض طاقم السفينة النداءات التحذيرية منها الرسائل التحذيرية النارية”.

ودعت جماعة “أنصار الله”، شركات الشحن البحري التي تسلك مسار البحر الأحمر لاستمرار عملياتها بشكل طبيعي.

ودعت “أنصار الله”، بحسب وكالة “سبأ”، شركات الشحن التي تبحر بالبحر الأحمر لاستمرار عملياتها بشكل طبيعي طالما أنها لن تتجه إلى إسرائيل.

وأكدت أن “العمليات في البحر الأحمر مرتبطة بإنهاء العدوان العسكري ودخول المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والوقود إلى قطاع غزة”.

وشدد البيان على أن “العدوان العسكري الأمريكي البريطاني الأخير لن يغير من موقف صنعاء الثابت”.

وكانت أمريكا وبريطانيا استهدفتا بعشرات الغارات، عشرات الأهداف التابعة لجماعة الحوثي، شملت مواقع تخزين عسكرية ومواقع للرادار ومراكز لتصنيع وتخزين طائرات الدورن والصواريخ.

وبررت الولايات المتحدة وبريطانيا، قصفهما لليمن، بالسعي لإضعاف قدرة الحوثيين على استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، لإجبارها على وقف الحرب على غزة.

اقرأ ايضا: الحوثيون يستهدفون سفينة متجهة لإسرائيل: مستمرون حتى إغاثة إخواننا في غزة

وتقول واشنطن إنه منذ 19 نوفمبر الماضي، حاول المسلّحون الحوثيون مهاجمة ومضايقة السفن في البحر الأحمر وخليج عدن أكثر من 30 مرة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة