انتصارًا للفلسطينيين.. الحوثيون يستهدفون سفينة أمريكية ومواقع إسرائيلية حساسة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول انتصارًا للفلسطينيين.. الحوثيون يستهدفون سفينة أمريكية ومواقع إسرائيلية حساسة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول انتصارًا للفلسطينيين.. الحوثيون يستهدفون سفينة أمريكية ومواقع إسرائيلية حساسة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيون)، اليوم الثلاثاء، تنفيذ عملية عسكرية بعدد من الطائرات المسيرة على عدد من السفن الحربية الأمريكية في البحرين الأحمر والعربي، إلى جانب مواقع حساسة في إيلات.

وقال المتحدث باسم الجماعة، يحيى سريع – في بيان – : “نفذ سلاح الجو المسير بالقوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية بعدد من الطائرات المسيرة على عدد من السفن الحربية الأمريكية المعادية في البحرين الأحمرِ والعربي، فيما نفذ كذلك عملية استهداف لمواقع حساسة  للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة وذلك بعدد آخر من الطائرات المسيرة”.

اقرأ ايضا: الحوثيون يستهدفون سفينة بريطانية: مستمرون حتى يرفع الحصار عن الفلسطينيين

وأضاف سريع: “هذا، ونفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية استهداف لسفينة إسرائيلية (MSC SILVER) في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة”.

وتابع: “تأتي هذه العمليات انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض حتى هذه اللحظة للعدوان والحصار، وردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا”.

في المقابل، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تعرض سفينة أمريكية لأضرار طفيفة جراء هجمات في خليج عدن، بالإضافة إلى قيام القوات الأمريكية في المنطقة باعتراض عدد من الطائرات المسيرة في البحر الأحمر وخليج عدن، وتدمير قاذفة صواريخ أرض-جو تابعة لـ”أنصار الله”.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان عبر منصة “إكس”، اليوم الثلاثاء: “في 19 فبراير/شباط، بين الساعة 12:30 والساعة 1:50 بعد الظهر، تم إطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه سفينة (إم في سي تشامبيون) في خليج عدن، وهي ناقلة حبوب مملوكة للولايات المتحدة وترفع العلم اليونانين وتم الإبلاغ عن أضرار طفيفة ولم تقع إصابات”.

وتابع البيان: “عثرت قوات القيادة المركزية الأمريكية على قاذفة صواريخ أرض-جو ودمرتها في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن في حوالي الساعة الخامسة مساءً”.

وأضاف البيان أنه “بين الساعة 8 مساءً في يوم 19 شباط/فبراير والساعة 12:30 من صباح يوم 20 شباط/فبراير، أسقطت الطائرات والسفن الحربية الأمريكية وقوات التحالف 10 طائرات مسيرة في البحر الأحمر وخليج عدن”.

اقرأ ايضا: لوقف العـ دوان على غزة وفك الحصار عن شعبها.. الحوثيون يستهدفون سفينة نفط بريطانية

ويستهدف الحوثيون سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، وفقًا لتصريحات للجماعة، فيما شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها ردًا على ذلك، قوة عسكرية للتعامل ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية في وقت سابق ضربات عديدة على مناطق متفرقة في اليمن.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة