“دعمًا للفلسطينيين”.. الحوثيون يستهدفون سفينة بريطانية متجهة لإسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “دعمًا للفلسطينيين”.. الحوثيون يستهدفون سفينة بريطانية متجهة لإسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “دعمًا للفلسطينيين”.. الحوثيون يستهدفون سفينة بريطانية متجهة لإسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت جماعة “أنصار الله الحوثي” اليمنية، مساء اليوم الخميس، استهداف سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر كانت متجهة إلى إسرائيل.

وقال الحوثيون – في بيان – إن استهداف السفينة البريطانية جاء دعمًا “للشعب الفلسطيني، وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا”.

اقرأ ايضا: “الحوثيون” يستهدفون سفينة بريطانية بإصابات مباشرة.. وأمريكا ترد

وأضاف البيان أنه “تم استهداف السفينة البريطانية التي كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة بصواريخ بحرية مناسبة”.

وأكدت الجماعة “استمرار العمليات في البحرين العربي والأحمر ضد الملاحة الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار على قطاع غزة”.

بموازاة ذلك، أفادت القيادة المركزية الأمريكية – في بيان اليوم – بأن صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقا من أراض يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، ورجحت أن هدفهما كان السفينة “كوي” في البحر الأحمر.

وأوضح البيان أن “الصاروخين سقطا في الماء دون أن يصيبا السفينة”، مضيفة أنه لم يتم تسجيل أي إصابات أو أضرار لسفينة الشحن التي ترفع العلم الليبيري، أو سفن التحالف في المنطقة.

(الحوثي يتوعد)

وخلال كلمه له اليوم، قال زعيم جماعة “أنصار الله” اليمنية، عبدالملك الحوثي، إن “الولايات المتحدة وبريطانيا عجزتا عن توفير الحماية للسفن الإسرائيلية في البحر الأحمر”.

وتوعد الحوثي بأن “جماعة أنصار الله ستواصل استهداف السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر طالما استمر العدوان على قطاع غزة”.

وتابع: “الجبهة في اليمن هي من الجبهات التي بادرت منذ بداية الأحداث في غزة، في إطار موقف كامل وشامل على كل المستويات”، مضيفًا: “محصلة العمليات العسكرية خلال هذا الأسبوع، 10 عمليات في البحر الأحمر ومضيق باب المندب. استهدفت السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني”.

الحوثي أكد أيضًا أن “الضربات الأمريكية والبريطانية فاشلة ولا تأثير لها، ولن تحد من قدراتنا العسكرية”، مشيرًا إلى أن “أمريكا استعانت بالصين من أجل الوساطة وإقناعنا بوقف عملياتنا المساندة للشعب الفلسطيني”.

وتصاعد التوتر جنوبي البحر الأحمر، بعدما أعلنت “أنصار الله” استهداف سفن تقول إن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها، ردًا على الحرب الدائرة في غزة، فيما تواصل أمريكا وبريطانيا شن هجمات على الجماعة لمنعها من مهاجمة السفن في البحر الأحمر.

وكانت أمريكا وبريطانيا استهدفتا بعشرات الغارات، أهدافا تابعة لجماعة الحوثي، شملت مواقع تخزين عسكرية ومواقع للرادار ومراكز لتصنيع وتخزين طائرات الدورن والصواريخ.

وبررت الولايات المتحدة وبريطانيا، قصفهما لليمن، بالسعي لإضعاف قدرة الحوثيين على استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، لإجبارها على وقف الحرب على غزة.

اقرأ ايضا: الحوثيون يستهدفون سفينة الشحن الأمريكية “أوشن غاز” بخليج عدن

وتقول واشنطن إنه منذ 19 نوفمبر الماضي، حاول المسلّحون الحوثيون مهاجمة ومضايقة عشرات السفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة