الان – الجامعة العربية تطالب بإنصاف المحتوى الإعلامي الداعم للقضية الفلسطينية . جريدة البوكس نيوز

الان – الجامعة العربية تطالب بإنصاف المحتوى الإعلامي الداعم للقضية الفلسطينية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الجامعة العربية تطالب بإنصاف المحتوى الإعلامي الداعم للقضية الفلسطينية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجامعة العربية تطالب بإنصاف المحتوى الإعلامي الداعم للقضية الفلسطينية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دعا الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية السفير أحمد خطابي، اليوم الثلاثاء، للعمل على إنصاف المحتوى الإعلامي الداعم للقضية الفلسطينية، على منصات التواصل الاجتماعي، والحيلولة دون الاستخدامات المحرفة للحقائق التاريخية والجغرافية والعمرانية والتراثية ذات الصلة بالشعب الفلسطيني وقضيته المشروعة.

ولفت خطابي – خلال الاجتماع الأول لفريق التفاوض المكلف بالتعامل مع الشركات الرقمية الكبرى التي تدير وتمتلك منصات التواصل الاجتماعي – إلى ضرورة صون المحتوى الإعلامي العربي من خطابات الكراهية والتطرف والإساءة للأديان، فضلًا عن الحمولات المخلة بالآداب العامة والسلم الأهلي.

اقرأ ايضا: فلسطين تطالب واشنطن بدعمها للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

وشدد على أن قطاع الإعلام والاتصال يتطلع إلى أن تشكل توصيات هذا الاجتماع فرصة لتنظيم الخدمات الرقمية مع هذه الشركات بما يسهم في ترسيخ المواطنة الرقمية الواعية في إطار منظور عربي متضامن وضوابط قانونية محكمة.

كما طالب بحماية المصالح العربية وتكثيف الجهود الجماعية التي تروم تعزيز الحضور الفاعل في المجال الرقمي والحرص على تحقيق وضمان السيادة الرقمية التي أضحت في زمن الابتكار والثورة التكنولوجية للاتصالات مسألة حيوية لا غنى عنها لدى الدول والمجموعات الإقليمية.

وأقر مجلس وزراء الإعلام العرب في يونيو الماضي، في دورته العادية الـ53 التي انعقدت في العاصمة المغربية الرباط، الاستراتيجية التي أعدها الأردن بتكليف من المجلس، والتي تشتمل على مبدأ إنصاف المحتوى الفلسطيني، ومحاربة جميع أشكال الكراهية الرقميّة ضد العرب والمسلمين.

كما نصت الاستراتيجية على عدم استخدام التقنيات “الخوارزميات” التي تحجب أو تحد من انتشار المحتوى المساند لعدالة القضية الفلسطينية والقدس الشريف، والذي لا يشكّل أي انتهاكات أخرى وفقًا للقانون الدولي.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة