الان – بالمستندات.. 61 مليون دولار موازنة الجامعة العربية للعام المقبل وسط تحفظات خليجية . جريدة البوكس نيوز

الان – بالمستندات.. 61 مليون دولار موازنة الجامعة العربية للعام المقبل وسط تحفظات خليجية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بالمستندات.. 61 مليون دولار موازنة الجامعة العربية للعام المقبل وسط تحفظات خليجية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بالمستندات.. 61 مليون دولار موازنة الجامعة العربية للعام المقبل وسط تحفظات خليجية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حصلت “جريدة البوكس نيوز” على بيان تفصيلي بموازنة جامعة الدول العربية، والمؤسسات التابعة لها، والتي اعتمدها مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، الذي عُقد الاربعاء الماضي في القاهرة، رغم تحفظ عدد من الدول العربية على تلك الميزانيات.

وأظهر قرار وزراء الخارجية العرب، أن موازنة الجامعة للعام 2024، بلغت 60 مليونا و 995 ألفا و 262 دولارا، خصص منها 40 مليونا، و506 آلاف و 926 دولارا للقوى العاملة، و 9 ملايين و 603 آلاف و 344 دولارا مصروفات عامة، و 10 ملايين و 638 ألفا و 821 دولارا للأنشطة والبرامج، و 246 ألفا و 171 دولارا للمجمع العربي للموسيقى.

اقرأ ايضا: البرهان يصل إلى الدوحة وسط احتدام القتال في الخرطوم

وتحفظت السعودية والكويت على أي زيادة في موازنة العام 2014، مقارنة بموازنة العام 2013، وأكدتا على التزامها بسداد مساهمتهما وفقا لتلك الموازنة البالغة 60 مليونا و 295 ألفا و 221 دولارا، كما تحفظت ليبيا على أية زيادة تطرأ عن موازنة العام 2010، فيما تحفظت دولة قطر عن سداد أي مبلغ يزيد عن موازنة مُقدرة بـ 60 مليون دولار.

في غضون ذلك، اعتمد وزراء الخارجية العرب قرارا بموازنة المعهد العالي العربي للترجمة للعام 2024، بمبلغ مليوني دولار، وتحفظت كل من الكويت والبحرين والعراق والسعودية وقطر والامارات والأردن وليبيا وسلطنة عمان على موازنة المعهد، كما اعمد الوزراء موازنة الصندوق العربي للمعونة الفنية للدور الافريقية للعام 2024، بمبلغ 5 ملايين دولار، وتحفظت كل من الامارات وسلطنة عمان والكويت والبحرين والسعودية وقطر والأردن على تلك الموازنة.

اقرأ ايضا: الجامعة العربية تطالب بإنصاف المحتوى الإعلامي الداعم للقضية الفلسطينية

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة