الان – اسـ تشهاد 150 فلسطينيًا وإصابة 286 آخرين في غارات للاحـ تلال على غزة خلال 24 ساعة . جريدة البوكس نيوز

الان – اسـ تشهاد 150 فلسطينيًا وإصابة 286 آخرين في غارات للاحـ تلال على غزة خلال 24 ساعة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول اسـ تشهاد 150 فلسطينيًا وإصابة 286 آخرين في غارات للاحـ تلال على غزة خلال 24 ساعة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اسـ تشهاد 150 فلسطينيًا وإصابة 286 آخرين في غارات للاحـ تلال على غزة خلال 24 ساعة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، لليوم السابع والثمانين على التوالي، مستخدما الطائرات الحربية والزوارق والمدفعية، مستهدفا المنازل الآهلة بالسكان المدنيين والعديد من المؤسسات الحكومية بشكل مباشر في قطاع غزة، إضافة لاستهداف المستشفيات المساجد ومدارس الإيواء.

في الإطار.. ذكرت وزارة الصحة في غزة، أن 21 ألفا و822 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 56 ألفا و451 آخرون في الحرب العدوانية على القطاع، منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول.

اقرأ ايضا: اسـ تشهاد 210 فلسطينيين في 20 مـ جزرة لقوات الاحـ تلال خلال 24 ساعة

وأضافت وزارة الصحة، أن 150 فلسطينيا استشهد وأصيب 286 آخرون في غارات جيش الاحتلال في الساعات الأربع والعشرين المنصرمة.

بدوره.. ذكر الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، في بيان، أن حصيلة الشهداء هذا العام تعد أكبر حصيلة شهدتها فلسطين منذ نكبة 1948.

وأضاف الإحصاء، مع نهاية العام 2023، أن عدد الشهداء في فلسطين منذ بداية العام 2023، 22 ألفا و404 شهداء، منهم 22 ألفا و141 شهيداً منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 98% منهم في قطاع غزة، منهم نحو 9 آلاف طفل و6 آلاف و450 امرأة، في حين بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر 319 شهيداً، منهم 111 طفلا و4 نساء، كما استشهد أكثر من 100 صحفي وفقاً لسجلات وزارة الصحة ، في حين بلغ عدد المفقودين الذين تم التبليغ عنهم في قطاع غزة أكثر من 7 آلاف مفقود، منهم 67% من الأطفال والنساء، كما نزح ما يقارب مليون و900 ألف مواطن داخل القطاع بعيداً عن أماكن سكناهم.

ومع نهاية العام 2023، وصل عدد السكان في قطاع غزة 2.3 مليون فرداً منهم 1.06 مليون طفل دون سن الثامنة عشرة يشكلون ما نسبة 47% من سكان القطاع، وبعد أكثر من شهرين على العدوان على غزة هناك ما نسبته 40% من الشهداء هم من الأطفال وحوالي 30% من النساء.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، قصف مناطق عدة في قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين وإصابة العشرات.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين، بعد قصف طيران جيش الاحتلال الحربي مجموعة من المواطنين قرب دوار دولة في حي الزيتون شرق غزة.

كما أصيب عدد من المواطنين غالبيتهم من الأطفال، بعد قصف طائرة مسيرة للاحتلال منزلا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، فيما وصل عدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى نتيجة استهداف قوات الاحتلال للمنازل في مخيم النصيرات، كما قصف جيش الاحتلال منزلا لعائلة غبن غربي النصيرات بصاروخ لم ينفجر.

وأطلق جيش الاحتلال قنابل إنارة ودخانية في حيي التفاح والدرج شمال شرق غزة، كما عادت آليات الاحتلال ودباباته للتوغل مجددا في الأطراف الجنوبية الغربية لحيّ تل الهوا جنوب مدينة غزة.

وفتحت مروحية “أباتشي” إسرائيلية نيران رشاشاتها الثقيلة صوب شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وكان 68 مواطنا على الأقل استشهدوا، ظهر يوم الأحد، في قصف لطائرات الاحتلال على مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال الحربية شنت قصفا بعدة صواريخ على حي الزيتون وسط مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 48 مواطنا، وإصابة العشرات.

اقرأ ايضا: العـ دوان الإسرائيلي على غزة: اسـ تشهاد 166 فلسطينيا خلال 24 ساعة

وأضافت أن طائرات الاحتلال قصفت محيط جامعة الأقصى بمدينة غزة ما أدى لاستشهاد 20 مواطنا، وإصابة العشرات.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة