اسـ تشهاد 92 فلسطينيا وإصابة 156 آخرين خلال 24 ساعة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول اسـ تشهاد 92 فلسطينيا وإصابة 156 آخرين خلال 24 ساعة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اسـ تشهاد 92 فلسطينيا وإصابة 156 آخرين خلال 24 ساعة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 92 فلسطينيا وإصابة 156 آخرين، خلال ال 24 ساعة الماضية.
وذكرت الوزارة الفلسطينية-في التقرير اليومي لضحايا العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة- أن ضحايا الحرب العدوانية على قطاع غزة ارتفع عددهم  إلى 30320 شهيدا و71533 مصابا.
وأضافت أن عددا من الشهداء والجرحى ما زالوا تحت الأنقاض، وفي الطرقات، بسبب منع الاحتلال لطواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ويعيش قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل برا وبحرا وجوا، ظروفا إنسانية غاية في الصعوبة، تصل إلى حد المجاعة.
وتواصل سلطات الاحتلال منع وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، خاصة إلى مناطق الشمال، فيما لا تكفي المساعدات التي تصل إلى جنوب القطاع حاجة المواطنين، خاصة في رفح التي تعتبر آخر ملاذ للنازحين، والتي تستضيف رغم ضيق مساحتها المقدرة بنحو 65 كيلومترا مربعا؛ أكثر من 1.3 مليون فلسطيني.
وحذّر العاملون في المجال الإنساني بالأمم المتحدة خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، الثلاثاء الماضي، من أن ما يزيد على نصف مليون شخص من سكان قطاع غزة “على بعد خطوة واحدة من المجاعة”.
فيما حذّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” من أنّ النقص المقلق في الغذاء وتزايد سوء التغذية والأمراض، قد يؤديان إلى “انفجار” في وفيات الأطفال في غزة.
ويعاني واحد من كل ستة أطفال دون الثانية من العمر في غزّة من سوء التغذية الحاد، وفق تقديرات لمنظمة اليونيسف نُشرت في 19 شباط/ فبراير.
استشهد 11 مواطنين قصف جيش الاحتلال لخيمة النازحين مقابل المستشفى الإماراتي غرب مدينة رفح ظهر يوم السبت.
في السياق.. أعلنت وزارة الصحة، استشهاد 11 مواطنا وإصابة نحو 50 آخرين من بينهم أطفال نتيجة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لخيام نازحين وتجمع للمواطنين بجوار بوابة مستشفى الإماراتي للولادة بتل السلطان برفح، وكان من بين الشهداء المسعف عبد الفتاح أبو مرعي، وهو في عمله داخل المستشفى الإماراتي، و الممرض سالم جمعة شراب.
 وارتقى 17 شهيدا على الأقل وأصيب العشرات، إثر استهداف قوات الاحتلال ثلاثة منازل على رؤوس ساكنيها في دير البلح وجباليا في قطاع غزة.
وفي مخيم جباليا شمال القطاع، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال قصفت منزلا يأوي 70 شخصا، وأنه تم نقل شهيدين إلى المستشفى، وسط حديث عن مجزرة.
وتواصل طائرات العدو الإسرائيلي الحربية والزوارق والمدفعية، لليوم التاسع والأربعين بعد المئة على التوالي، استهداف المنازل الآهلة بالسكان المدنيين والعديد من المؤسسات الحكومية بشكل مباشر في قطاع غزة إضافة لاستهداف المستشفيات المساجد ومدارس الإيواء.

اقرأ ايضا: اسـ تشهاد طفل في قـ صف مركبة بجنين.. وحـ ماس تدعو لتوثيق جرائم الاحـ تلال لمحاكمة قادته

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة