الان – ضمن مساع لتخفيف حدة التوتر.. وزيرة التجارة الأمريكية تصل الصين . جريدة البوكس نيوز

الان – ضمن مساع لتخفيف حدة التوتر.. وزيرة التجارة الأمريكية تصل الصين . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ضمن مساع لتخفيف حدة التوتر.. وزيرة التجارة الأمريكية تصل الصين . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ضمن مساع لتخفيف حدة التوتر.. وزيرة التجارة الأمريكية تصل الصين . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استقبل وزير التجارة الصيني وانغ وينتاو، نظيرته الامريكية جينا ريموندو، في العاصمة الصينية بكين، وناقش معها مسائل اقتصادية وتجارية ضمن مساع لتخفيف حدة التوتر بين أكبر اقتصادين في العالم.

وذكرت قناة “CCTV” الصينية الحكومية، اليوم الإثنين، أن الوزيرة ريموندو وصلت بكين مساء الأحد، وأجرت محادثات مع وانغ وينتاو، حول زيادة مستوى التنسيق في القطاعين الاقتصادي والتجاري.

اقرأ ايضا: بعد لقاء إيلي كوهين.. إيقاف وزيرة الخارجية الليبية عن العمل وتحويلها للتحقيق

في غضون ذلك، كتبت ريموندو على منصة “إكس”: “خلال الأيام المقبلة وحتى الأربعاء، سأجري مجموعة اجتماعات مع مسؤولين من الجمهورية الصينية، وقادة الأعمال الأمريكيين هناك”.

ولم تهدأ التوترات الاقتصادية بين الجانبين منذ فترة رئاسة الرئيس السابق دونالد ترامب، خاصة على الصعيد التكنولوجي، مع منع واشنطن شركات أمريكية، من تزويد شركات صينية بمعدات تدخل في أنظمة الذكاء الاصطناعي.

واتّهمت وزارة التجارة الأمريكية، الأسبوع الماضي كلاً من الصين وألمانيا وكندا بالسماح لشركات تعمل فيها بإغراق الولايات المتّحدة بمنتجات تبيعها هذه الشركات بأسعار مخفّضة.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية، في بيان منفصل سبق الزيارة، إن “ريموندو تأمل في العودة من الصين بمخرجات بناءة، تعزز العلاقات التجارية بين البلدين، وإزالة العقبات التي تعترض التعاون، وبحث سبل تعاون أخرى”.

اقرأ ايضا: سفينة “حنظلة” تصل إلى النرويج في رحلتها لكسر الحصار عن غزة

وتعتبر هذه الزيارة الثالثة لمسؤولين أمريكيين كبار إلى الصين خلال العام الجاري، بعد كل من وزير الخارجية انتوني بلينكن، ووزيرة الخزانة جانيت يلين.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة