الان – رئيس حكومة الوحدة بليبيا يعلق على أزمة التطبيع مع إسرائيل: أمر جلل . جريدة البوكس نيوز

الان – رئيس حكومة الوحدة بليبيا يعلق على أزمة التطبيع مع إسرائيل: أمر جلل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رئيس حكومة الوحدة بليبيا يعلق على أزمة التطبيع مع إسرائيل: أمر جلل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس حكومة الوحدة بليبيا يعلق على أزمة التطبيع مع إسرائيل: أمر جلل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، إن وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش تحملت ضريبة المسؤولية ونتائج مخالفتها لموقف الحكومة الرافض للتطبيع.

والاثنين الماضي، أقال الدبيبة، المنقوش من منصبها بعد تسريب تفاصيل لقائها مع نظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين في روما، في اجتماع قالت عنه الوزيرة إنه لم يكن مبرمجًا وغير رسمي، كما قرر إحالتها للتحقيق. 

اقرأ ايضا: استقالة وزير ليبي اعتراضاً على محاولة التطبيع مع إسرائيل

وقال الدبيبة، في اجتماع لمجلس الوزراء، مساء اليوم الخميس: إن “وزيرة الخارجية منحازة دائمًا مع مصالح الشعب، وعملت طوال فترتها لصالح الوطن، ولكن ضريبة المسؤولية تحتم عليها تحمل نتائج المخالفة والإجراءات القاسية، وبالأخص مسألة التطبيع”.

وأضاف الدبيبة – في أول تعليق له على الأزمة – أن “ما حدث في روما أمر جلل حتى وإن كان اللقاء بين المنقوش ونظيرها الإسرائيلي هامشيًا”، لافتًا إلى “أنه سيتم كشف تفاصيله من خلال التحقيقات”.

يذكر أن لقاء المنقوش وكوهين أشعل غضبًا شعبيًا واسعًا، حيث شهدت العاصمة طرابلس وعدة مدن غرب البلاد، احتجاجات مندّدة تطالب بمساءلة الوزيرة وإسقاط حكومة الدبيبة، محملين إياها مسؤولية تدبير اللقاء الليبي – الإسرائيلي، وذلك رغم محاولات الأخير احتواء الأزمة.

وفي هذا السياق، اتهم الدبيبة جهات لم يسمّها بمحاولة استغلال خروج المتظاهرين في احتجاجات لتصفية الخصومات السياسية.
ودعا البرلمان الليبي، الاثنين الماضي، كافة مؤسسات الدولة إلى عدم التعامل والتعاون مع حكومة الدبيبة والتعامل مع الحكومة المكلفة من طرفه إلى حين تشكيل حكومة جديدة تتولى قيادة البلاد نحو الانتخابات.

اقرأ ايضا: “الاعتذار غير كاف”.. رئيس وزراء إسبانيا على خط أزمة “قُبلة مونديال السيدات”

وطالب بالتحقيق مع حكومة الدبيبة بتهمة انتحال الصفة والفساد والتواصل مع جهات يحظرها القانون، ودعا لتشكيل لجنة من مجلسي النواب والدولة للعمل على آلية تشكيل الحكومة الجديدة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة